مجتمع

نداء “عامل” لوقف الإبادة في غزة: 600 طفل تحت الأنقاض

ناشدت مؤسسة “عامل” الدولية “كل المنظمات الإنسانية والحقوقية والحكومات الفاعلة اتخاذ موقف حازم وموحد لوقف الإبادة الجماعية المستمرة في غزة، في ظل توقف معظم مستشفيات غزة عن العمل ونفاد المعدات واللوازم الطبية بشكل كامل”.

وأشارت في نداء أصدرته أمس إلى أن “القطاع الصحي في غزة يتعرّض لتدمير ممنهج، لا يمكن السكوت عنه، خصوصاً بعد المجزرة التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي بحق مستشفى المعمداني، وأسفرت عن سقوط أكثر من 700 ضحية من المدنيين العزل معظمهم من الأطفال والنساء، والتي بيّنت للعالم حجم المأساة التي تعيشها غزة، وحجم الانتهاكات الإسرائيلية الصارخة للقوانين والمعاهدات الدولية والإنسانية”.

ولفتت المؤسسة إلى أن إجمالي ضحايا العدوان بلغ حتى الآن 3500 شهيد و12065 إصابة، و70% من الضحايا من الأطفال والنساء والمسنين، وارتكب الاحتلال مجازر بحقّ 433 عائلة وصل منها 2421 شهيداً فقط، ولا يزال المئات منهم تحت الأنقاض، وهناك أكثر من 1300 بلاغ عن مفقودين تحت الأنقاض منهم 600 طفل.

وذكرت أن “منظمة الصحة العالمية سجّلت أكثر من 111 استهدافاً للمرافق الصحية في غزة، بالتزامن مع الإعلان عن نقص الغذاء والمياه ودمار دور العبادة والمدارس والمراكز الانسانية التي يستخدمها المدنيون ملجأ لهم”.
وأكدت المؤسسة أنه “خلال ساعات، لن تعود هناك إمكانية لإجراء عمليات جراحية في غزة واستيعاب مزيد من الضحايا والجرحى، ويقول الأطباء في القطاع إن المسشتفيات ستتحول إلى مقابر جماعية، مع خروج معظمها عن الخدمة”.

وطالبت “عامل” بـ “فتح ممرات إنسانية فوراً، وإيصال المساعدات الإغاثية من طعام ومياه ومعدات طبية، والسماح للجرحى بتلقي العلاج خارج القطاع، واتخاذ موقف دولي ضد استهداف المدارس والمستشفيات والمساجد والمكتبات، وتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته لوقف الإبادة”.

وخلصت إلى أن “أكثر من مليوني إنسان في غزة يعيشون نكبة حقيقية تتطلب استخدام كل الوسائل الإنسانية لمساندتهم”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى