سياسة

باسيل: ما حدا يهددنا بالفوضى او بعقوبات

أكد رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل خلال الجمعية العمومية لقطاع الشباب في التيار في الربوة بحضور رئيس الجمهورية السابق العماد ميشال عون أن “قصتنا يا صبايا ويا شباب التيار قصّة نضال لا يتوقف وقصّة حلم “ما بيخلص”.

وشدد باسيل على أن ” الحلم لا ينتهي ولو اعتبر الانسان انه حققه، يخلق حلم ثان فالانسان الذي يتوقف عن الحلم، يموت بعقله وبروحه”.

واعتبر باسيل أنه ” استسلام وخنوع وضعف وفشل وكسل، اذا قبلنا فكرة انه لا يمكننا أن تغير شيئًا، وفكرة أن “لا سارق يدخل السجن، وأن شخصا واحدا مثل حاك مصرف لبنان رياض سلامة بيقوم بكل هذه الأعمال ولا يحصل شيء”.

وشدد على أن سلامة سيحاسب مؤكدا ان قيامة البلد ترتبط بمحاسبته.

وتابع: ” لا أحد يهدّدنا بالفوضى او بعقوبات، “قديمة هيدي” او بالفراغ وبالحكومة وبمجلس النواب”.
وفي الملف الرئاسي، أكد أن “رئيس الجمهورية نختاره بقناعتنا، ولا أحد يفرضه علينا… ورئيس جمهورية على ضهر الفوضى متل رئيس على ضهر الدبابة الاسرائيلية”.

وذكّر بـ” أن الذين شاركوا بعدّة جلسات تشريعية (اربعة) بفترة الشغور الرئاسي 2014 – 2016 واقرّوا 77 قانون، نظموا علينا حملةوقالوا عنا بدنا نشارك. كذبوا عنا، وكذبوا عن حالهم ناسيين تصاريحهم المسجلة يومها عن الزامية المشاركة بتشريع الضرورة”. وأضاف: “قبل أن ينصحونا، فليتفضلوا ويطبّقوا على نفسهم المنطق ذات وفليرفضوا جلسات الحكومة لأنها اسوأ من جلسة المجلس… اقلّه المجلس شرعي امّا الحكومة فمبتورة!”.

أمّا عن التمديد للمدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم فأعلن “أننا نرفض أي تمديد انتقائي لشخص أو لفئة من الناس ونحن مع تمديد جماعي ولم أطرح لحظة أي اسم بالمقابل أو أي مقايضة”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى