منوعات

وزير البيئة أطلق حملة “المليون شجرة”

أطلق وزير البيئة ​ناصر ياسين​ قبل ظهر اليوم حملة “المليون شجرة” من ​حرش بيروت​، حيث تمتد الحملة من شباط 2023 الى اول آذار 2024 وتهدف الى تشجيع كافة ال​لبنان​يين على زرع الاشجار الحرجية والمثمرة في كافة المناطق اللبنانية للتخفيف من أثر ​التغير المناخي​ والمشاركة الفعالة في التزامات لبنان في اتفاقية ​باريس​ للتغير المناخي.

وتساهم الاشجار بشكل اساسي بتخفيف نسبة ثاني اوكسيد الكربون في الهواء وبالتالي تلعب دوراً اساسياً في تخفيف الانحباس الحراري وتداعيات التغير المناخي التي بتنا نشهدها بشكل اكبر في السنوات الاخيرة من ​فيضانات​ و​حرائق​ غابات وخطر ​التصحر​. لذلك دعا الوزير ياسين ​اللبنانيين​ كافة الى تكثيف الجهود في زرع الاشجار في الاراضي المهملة والحدائق والمشاعات.

وتجدر الاشارة الى ان لبنان ملتزم زراعة 20 مليون شجرة قبل سنة 2030 في اتفاقية باريس وقد تم حتى اليوم تحريج ما يوازي 4 ملايين شجرة من قبل الجمعيات كجمعية التحريج في لبنان وجمعية حماية الثروة الحرجية والتنمية وجذور لبنان وجمعية الدراسات وشيلد وادارات المحميات الطبيعية وغيرها من الجهات الفاعلة.

وتخلل الحفل اليوم اطلاق تطبيق الكتروني يسمح لكل لبناني(ة) بتسجيل مساهتمه (ها) في زرع الاشجار بحيث يمكن لكل انسان تصوير اي شجرة يزرعها مع تحديد موقعها وتاريخ الزرع ليساهم الكل معا بالوصول الى الهدف المشترك بزرع مليون شجرة قبل آذار 2024.

وفي كلمته نوّه محافظ بيروت بالجهود المبذولة وشجّع سكان المدينة على زيادة المساحات الخضراء وزرع النباتات حيث امكن للمساهمة بتخفيف التلوث وزيادة المساحات الخضراء في بيروت.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى