منوعات

عدد قتلى الزلزال في تركيا يتجاوز الـ39 ألفاً… والعثور على ناج بعد 278 ساعة

قال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو الجمعة إن عدد القتلى جراء الهزات الأرضية القوية التي وقعت يوم الإثنين من الأسبوع الماضي ارتفع إلى 39672 قتيلاً في تركيا.

وأضاف أيضاً في تصريحات بثتها قناة (سي.إن.إن ترك) الخاصة إن حوالي 82 ألف بناية إما انهارت أو تضرّرت بشدّة نتيجة للزلزال في تركيا.

وأعلن وزير الصحة فخر الدين قوجة على “تويتر” أنه عثر على رجل تحت الأنقاض الجمعة بعد 278 ساعة من وقوع الزلزال الذي ضرب جنوب تركيا في السادس من شباط.

وعثر على الناجي هاكان ياسين أوغلو البالغ 45 عاماً وفقاً لقناة “أن تي في” الخاصّة في اليوم الثاني عشر من الكارثة تحت أنقاض في محافظة هاتاي قرب الحدود السورية التي تضم مدينة أنطاكية المدمرة كلياً.

وانتشل الناجي من تحت جبل من الحطام بحسب مقطع فيديو نشره رئيس بلدية اسطنبول (المعارض) أكرم إمام أوغلو الذي أرسل فرق إنقاذ من البلدية إلى المناطق المنكوبة.

تم العثور على ثلاثة ناجين جدد وسط أنطاكية: انقذ رجلان في الـ33 والـ26 من العمر بعد “261 ساعة” من الزلزال وفتى في الرابعة عشرة قبلهما كما أعلن قوجة صباح الجمعة.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى