سياسة

واشنطن: كشفنا علاقة سلامة بـ”حزب الله”!

يزداد واقع القطاع المصرفي في لبنان ضبابية مع تسريبات متواترة تصيب وتر الغطاء الأميركي الذي لطالما قيل أن حاكم مصرف لبنان رياض سلامةيحظى به.

وفي مجالس ديبلوماسية أميركية، لطالما كان لسان الحال الأميركي ينفي المسؤولية المطلقة لرياض سلامة عن الانهيار المالي، ويعتبره جزءاً من كل، ومن سياسات سلطوية فاشلة متراكمة.
من هنا، بدت التسريبات لافتة في توقيتها وفي مضمونها الذي ينسج علاقة بين سلامة و”حزب الله” في نظر وزارة الخزانة الأميركية، علماً أن الأول نجح في السنوات الماضية بالاستجابة لموجبات “الخزانة” وقوانينها وقراراتها، حيال تعليق حسابات مصرفية لشخصيات خضعت لعقوبات، وصولاً الى المشورة بإغلاق مصارف.

ففي خضم أزمة المصارف التي تبحث عن منفذ للنفاد من محاكمات القضاء الدولي وغيرها من الملفات الضاغطة، نقلت قناة “الحدث” السعودية عن مصادر اميركية قولها إن واشنطن “على مسافة خطوة واحدة من فرض عقوبات” على سلامة.

ولفتت المصادر نفسها إلى أن وزارة الخزانة الأميركية “كشفت علاقة تربط ممولين لـ”حزب الله” بالمصرف المركزي، كما كشفت بوضوح علاقة الحزب بسلامة”.
وأشارت المصادر إلى أن “لا رضا أميركياً على حاكم مصرف لبنان”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى