رياضة

علي حيدر: كرامتي مش لعبة

نشر لاعب كرة السلّة اللبناني “علي حيدر” فيديو مثير للجدل عبر منصته على تطبيق “إنستجرام” توجّه فيه إلى جمهور كرة السلّة اللبنانية قائلاً بأنّه لن يلعب مع المنتخب الوطني اللبناني في عهد “أكرم الحلبي”، رئيس إتحاد اللعبة.

أوضح “حيدر” بأنّ المباريات القادمة في مواجهة الهند والعراق ضمن تصفيات كأس آسيا 2021 هذا الأسبوع قد تكون المرّة الأخيرة التي يتسنى للجماهير مشاهدته مرتدياً ألوان بلاد الأرز.
هذا وشدد اللاعب بأنّ الأسباب التي دفعته الى هذا القرار هي أسباب جوهرية وليست شخصية وتنبع من غيرته على مستقبل كرة السلّة اللبنانية ، وقال حرفياً “كرامتي ومستقبلي مش لعبة بإيد حدن”.
وفي حين تكثر التساؤلات عن خلفيات هذا الحدث، تجدر الإشارة إلى أنّ اللاعب تلقى دعماً كبيراً من أغلب لاعبي المنتخب الذين علّقوا على المنشور.
فضلاً عن ذلك، توجّهت الأنظار الى صفحة أسطورة منتخب لبنان “فادي الخطيب” الّذي نشر صورةً كَتب فيها باللغة الإنكليزية ” إنتظروا الآتي… سيظهر فسادك ومن أنت في وقتٍ قريب… أمهلوها يومين أو ثلاث… كل ملفاتك ستفتح للعلن”. يُذكر بأن “الخطيب” سبق وإنتقد رئيس الإتحاد حين قلل من شأن اللاعبين اللبنانيين بسذاجة من قبل وتبادلوا التصريحات الإعلامية.


شكك “حيدر” بنزاهة بعض الإعلاميين الرياضيين وتسائل حول قدرتهم على قول الحقيقة والتغاضي عن ما يُطلب منهم أو يُدفع لهم لقوله. وأكمل كلامه بتحدي أحد الإعلاميين أن يتجرأ ويُجري مقابلة مباشرة معه لكشف الحقائق التي يملكها.
بعد هذا التصريح المفاجئ، الجميع بإنتظار ما سيصدر عن الإتحاد غداً، وكيف سيتحرك الصحافيين تجاه هذا الموضوع ليتبين المسار الّذي ستسلكه الأمور.

صحيحٌ أنّ حقائق الخلاف بين “حيدر” ورئيس الإتّحاد لا تزال غامضة، لكنّ حقيقة أن “علي” لاعب مؤثر في المنتخب جليّة، وخسارته قد لا تُعَوّض.

ابراهيم مخزوم

صحافي لبناني. يحمل شهادة الإجازة في الصحافة وعلوم الإعلام من الجامعة اللبنانية. يهتم بالصحافة الرياضية الإجتماعية والتكنولوجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى