سياسة

وفد “الجمهورية القوية” من بكركي: على الجميع التزام الآلية التي يضعها الراعي

زار وفد من تكتل “الجمهورية القوية”، تترأسه النائب ستريدا جعجع، الصرح البطريركي في بكركي، حيث عقد لقاء مع البطريرك الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي.

وقالت جعجع، إثر اللقاء: “تمنّينا على غبطته مشاركتنا بالضغط لانتخاب رئيس للجمهوريّة”، ودعت “نواب الأحزاب السيادية والنواب التغييريِّين والنواب المستقلِّين إلى أنه كما تعاونَّا في ملف انفجار مرفأ بيروت وأسقطنا محاولة إطاحة المحقق العدلي القاضي طارق بيطار وأصرَّينا على أن يتابع عمله في الملف لحين صدور القرار الظني، لنتعاون بموضوع انتخاب رئيس للجمهورية، لنصل لانتخاب رئيس سياديّ إنقاذيّ إصلاحيّ بأقرب وقت ممكن”.

كما اعتبرت أنّ الرهان على الخارج لانتخاب رئيس للجمهورية «ليس في محلّه أبداً وانتظار الخارج للتدخل خطأ كبير، لأنّ الخارج منهمك بأموره ومشاكله والانتظار سيطول كثيراً، في حين لم يعد البلد ولا الشعب يحتملان الانتظار، وعلينا جميعاً أن نلبنن هذا الاستحقاق ونعمل لنوصل الشخص المناسب للمكان المناسب”.

ورداً على أسئلة الصحافيين، قالت إنّ “واجبنا حماية بكركي ونحن بالتأكيد لا نضع شروطاً بل عرضنا تصورنا للآلية المناسبة للخروج بنتائج إيجابية من الاجتماع المقرر انعقاده”.

وشكرت لرئيس الحزب التقدّمي الاشتراكي وليد جنبلاط مبادرته، وتمنّت “لو نسّق معنا لكانت نجحت وخصوصاً أننا علمنا أن رئيس مجلس النواب نبيه بري لم يوافق على التخلي عن اسم سليمان فرنجية”.

وشدّدت على أنّ “مرشحنا هو ميشال معوّض لتاريخ اليوم وعلى الجميع التزام الآلية التي سيضعها البطريرك للاجتماع”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى