سياسة

باسيل: سلامة رئيس عصابة وقائد الجيش يتصرّف على هواه

أفكر جدياً بالترشح لرئاسة الجمهورية من أجل الحفاظ على مبدأ صحة التمثيل

رأى رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل أن حاكم المركزي هو حاكم البلد مالياً؛ وهو رئيس عصابة مثلما وصفه القضاء الفرنسي، مبيّض ومختلس اموال الدولة واللبنانيين، ملاحق من القضاء الأجنبي واللبناني، هارب من العدالة”.

وأكد أن هناك انهيار مالي واقتصادي واجتماعي وصحي وتربوي ومؤسساتي وقضائي وقانوني والخوف ان يتحول الى انهيار أمني و “عم يهدّدونا فيه والحقن شغّال لتبرير وصول مرشّح الحاجة الأمنية”.

في كلمة تلفزيونية اليوم الأحد، قال باسيل إن “قائد جيش يخالف قوانين الدفاع والمحاسبة العمومية ويأخد بالقوّة. صلاحيات وزير الدفاع ويتصرّف على هواه بالملايين بصندوق للأموال الخاصة وبممتلكات الجيش”.

وتابع أن هناك “منظومة متحكّمة بالبلد وبترفض إصلاحه، بتحكم سياسياً من خلال التعسف بالدستور والقوانين، وبتحكم مالياً من خلال تعاميم همايونية للمركزي بتتسلّط فيها على أموال الناس”.

وأضاف: “من دون رئيس لا يوجد دولة، وهناك حكومة عاجزة ومبتورة، عم تحكم البلد كأن الوضع طبيعي، وما منزيح إلاّ ما نجيب الرئيس يلّي بدّنا ياه”.

وقال: “ليس هناك وفاق من دون شراكة ولا شراكة من دون وفاق ومن دونهِم ما في لبنان الوفاق والشراكة ما بيقدروا يكونوا انتقائياً على الأساسيات”، لافتا الى ان “على المسيحيين مسؤولية أن يتفقوا لأن بإتفاقهم يمكنهم في هذا النظام أن يحقّقوا خيارهم طالما خيارهم وطني”.

أضاف: “أفكر جدياً بالترشح لرئاسة الجمهورية من أجل الحفاظ على مبدأ صحة التمثيل”، معتبراً أن “عدم اتّفاقنا لا يعني أنه يحق لأحد التفكير بأنّ يتخطّانا جماعياً وبالحالتين يبقى على بكركي مسؤولية جمع الكلمة ومسؤولية رفض أي تخطّي لهذه الكلمة”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى