سياسة

عبد اللهيان في بيروت: للتوافق والإسراع في انتخاب رئيس للجمهورية

بدأ وزير الخارجية الإيرانية، حسين أمير عبد اللهيان، زيارة رسمية للبنان، سيلتقي خلالها مسؤولين رسميين وحزبيين وشخصيات سياسية.

ووصل عبد اللهيان إلى مطار بيروت الدولي مساء الخميس. وكان في استقباله سفير إيران مجتبى أماني ووفدان من حركة أمل وحزب الله.

وقال أمير عبد اللهيان من داخل المطار، إنّ “إيران ستكون دائماً إلى جانب الشعب  اللبناني قيادة وجيشاً ومقاومةً، وهي لن تألوا جهداً للوقوف إلى جانبه، ومساعدته للخروج من محنته وأزمته الاقتصادية”.

كما دعا لبنان بكافة أطرافه إلى “الاسراع في إنتخاب رئيس للجمهورية، ضمن توافق وحوار يرضي جميع الأفرقاء للخروج من الشغور الرئاسي”.

وسيلتقي أمير عبد اللهيان خلال زيارته نظيره عبد الله بو حبيب ورئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، اضافةً إلى عددٍ من الشخصيات السياسية وممثلي الاحزاب اللبنانية والفلسطينية.

وقبيل الزيارة، ذكرت وسائل إعلام لبنانية محلية أنّه سيبحث مع جميع الأطراف، في العلاقات الثنائية، والقضايا الإقليمية والدولية، ذات الاهتمام المشترك”.

كذلك، ذكرت وسائل إعلام لبناينة أنّ الزيارة تحدّدت فجأة، ولم يُبحث بشأنها من قبل”، مشيرةً إلى أن من المقرر أن يلتقي بري اليوم الجمعة.

 

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى