منوعات

فصائل المقاومة الفلسطينية تنفِّذ مناورة “الركن الشديد 3”

أعلنت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية أنَّها نفَّذت مناورة “الركن الشديد 3” عصر اليوم الأربعاء قرب السياج – الزائل شمال قطاع غزة، بمشاركة نُخبة من المقاتلين تخللها استخدام للأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

وقالت الفصائل في بيانٍ: “يا أبناء شعبنا في القدس والضفة وغزة والداخل والشتات.. يا أسرانا الأبطال في سجون الاحتلال، قد جرت هذه المناورة العسكرية لقياس سرعة استجابة قوات المقاومة لأي طارئ واختبار جهوزية المقاتلين للتعبئة والتصدي للعدوان”.

وأشار البيان إلى أنَّه تأتي هذه المناورة تتويجًا لفترة من التدريب المتقدِّم المشترك لنخبة من مقاتلي فصائل المقاومة.

وقد تضمَّنت المناورة سيناريوهات تكتيكية مختلفة، أبرزها عملية إغارة خلف خطوط العدو تخلَّلها أسر عدد من الجنود.

واعتبرت الفصائل أنَّ “هذا الفعل الميداني المشترك الذي ينفذ على أرض أول موقع عسكري يضم كافة الفصائل المنضوية في إطار الغرفة المشتركة، يعبِّر عن مدى إيمان المقاومة بوجوب توحيد كافة الجهود في مواجهة العدو والوقوف أمام التحديات التي تعصف بالمقدسات والقضية الفلسطينية، وتوحيد الجبهات كافة لمقارعة الاحتلال ومنعه من الاستفراد بأي جزء من أرضنا المباركة وشعبنا الأبيّ”.

وختمت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية بيانها قائلةً: “نُطمئن أسرانا الأبطال بأن المقاومة الفلسطينية ستظل تعمل ليل نهار حتى كسر القيد والعمل على حرية كل أسير يقبع داخل سجون العدو، والسلام على مجاهدي شعبنا البطل بكافة تشكيلاته وكتائبه في ضفة الأحرار، والتحية لشعبنا المرابط الصامد رديف كل صبرٍ وانتصار، ونعاهدهم أن نبقى صمام الأمان والسيف المشرع لحماية الأرض والإنسان والدفاع عن المقدسات”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى