رياضة

“فيروس الابل” يضرب المنتخب الفرنسي قبل مباراة النهائي!

تحدثت وسائل إعلام عربية وعالمية عن إصابة ثلاثة لاعبين “حتى الآن” بمرض “إنفلونزا الجمل” أو كما تعرف بمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية.
وقال المدير الفني للمنتخب الفرنسي ديدييه ديشان: “لاعبان يعانيان من أعراض وهما المدافع دايوت أوباميكانو ولاعب خط الوسط أدريان رابيو، وعزلا في بداية الأسبوع. أوباميكانو يتعافى من ثلاثة أيام صعبة بعد مباراة ربع النهائي ضد إنكلترا”.
وانضم في الساعات الأخيرة مهاجم بايرن ميونيخ كينغسلي كومان إلى القائمة.
ولم يكن رابيو في تشكيلة مباراة الأربعاء، التي أقيمت في استاد البيت، ضد المغرب في نصف النهائي، بينما كان أوباميكانو لاعباً احتياطياً، لكنه لم يشارك.
“إنفلونزا الجمل”
يطلق على متلازمة الشرق الأوسط اسم “إنفلونزا الجمل”، أو “فيروس الإبل” لأن الجمال تعتبر الحيوانات المضيفة للفيروس، ويوصي الأطباء بتجنب شرب حليب أو بول الجمل أو أكل لحمها.
وتتشابه أعراض متلازمة الشرق الأوسط التنفسية للأعراض الشائعة لنزلات البرد، مثل الحمى والسعال وصعوبات التنفس والإسهال وآلام العضلات والمفاصل وغيرها.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى