منوعات

والدة إبنة حاكم مصرف لبنان: هذا ما فعله رياض سلامة

فيما لا تزال العدالة عاجزة عن التصدي للجريمة المالية الكبرى التي أحرقت أموال اللبنانيين، فجّرت وسائل الاعلام الفرنسية “قنبلة” أخرى من عيار أكثر من ثقيل، إذ نشرت ما ورد في التحقيق بفرنسا مع صديقة حاكم مصرف لبنان رياض سلامة آنا كوزيكوفا ووالدة إبنته.

وقالت كوزيكوفا للمحققين إن “سلامة مسؤول عن تحويل 246 مليون دولار من مصرف لبنان لحسابات شقيقه، واختلاس الاموال تمّ عبر مؤسسة Forry Association لرجا سلامة”.

ويشير التحقيق الفرنسي، انطلاقاً من الوثائق، إلى أن “التحويلات من حساب مصرف لبنان رقم 012600632009 إلى حساب forry كانت تتم بموجب عقد باطل قانونياً وبطلب سلامة”، وإلى أن هذه التحويلات لا تتطابق مع أي خدمة تؤدّيها Forry واستفاد منها سلامة وكوزاكوفا عبر شركة أسستها في قبرص باسم Forry أيضاً، وقد بررت كوزاكوفا تأسيس Forry قبرص للتسويق لانتاج المزارعين خارج لبنان.

وقالت للمحقّقين إن “رياض استثمر فيها وأبلغها أن شقيقه مدين له بالمال، وقال إنه أرسل مبلغ مليون دولار على 5 سنوات”، مضيفة: “الأموال التي تصل إلى Forry قبرص هي أموال رياض وشركة رجا هي التي تولت تسديدها”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى