صحة

مؤشر الدواء لن يتأثر بالدولار الجمركي.. سلوم يؤكد

أكد نقيب الصيادلة الدكتور جو سلوم أن “حملة النقابة لن تتوقف عن دورها في عملية التفتيش، وهي مستمرة طالما هناك دواء غير جيد عنه”، موضحًا أن “الحملة هي بالتنسيق مع وزارة الصحة ومصلحة الصيدلة في وزارة الصحة”، وشدد على أن “الصيادلة ملتزمون بصرف الدواء المسجل في وزارة الصحة وبالسعر الرسمي”.

وقال سلوم في حديث إذاعي إن “مرحلة التفتيش بدأت في الصيدليات والمستوصفات الشرعية والمرحلة الثانية ستكون في المستوصفات غير الشرعية والدكاكين”، وأضاف: “بالأمس تمت الموافقة على صرف مبلغ 35 مليون $ شهريًا لفترة 3 أشهر لزوم شراء أدوية الامراض المستعصية والممزمنة”.

ولفت إلى أن “الدولار لن يتأثر بالدولار الجمركي وبل بمؤشر الدواء والصيدلي يلتزم بالمؤشر الصادر عن وزارة الصحة”، لافتًا إلى أن “الأدوية المزوة موجودة خارج نطاق الصيدليات لكن في ظل عدم وجود مختبر مركزي من الصعب كشف نوعية الدواء”.

وختم سلوم قائلا إن “حملتنا تحمي المريض في الدرجة الأولى والصيدلي في المرحلة الثانية، هناك لجنة فنية في وزارة الصحة دورها تسجيل الدواء الذي يدخل الى لبنان والتأكد من نوعية وشروطه ومن ثم متابعته وتسعيره من قبل اللجنة والمصنع يقوم بتسجيله في الوزاء ومن ثمت تسويقه”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى