منوعات

تحديث جديد لـ”غوغل كروم” بعد اكتشاف ثغرة برمجيّة

أطلقت “غوغل” تحديثاً طارئاً لمتصفّح “كروم” لتصحيح ثغرة برمجيّة تشكّل خطراً على خصوصية بيانات المستخدمين وأجهزتهم.

وتبعاً للمعلومات المتوفّرة فإنّ الثغرة تمّ اكتشافها في تشرين الثاني الجاري من قبل أحد خبراء أمن المعلومات التابعين للمجموعة 22 في تحليل البيانات الخطيرة في شركة “غوغل”.
وحسبما ذكرت “روسيا اليوم”، تشير “غوغل” إلى “أنّ الثغرة التي حملت رمز CVE-2022-4135 هي عبارة عن خطأ برمجيّ يمكن لقراصنة الإنترنت استغلاله لتجاوز أمن وحدات معالجة الرسوميات في الحواسب، ويمكن استغلالها للوصول إلى بيانات الأجهزة والتحكّم بها، وتنفيذ هجمات إلكترونية على نمط هجمات الفدية”.
ونصحت “غوغل” مستخدمي Chrome بتحديث متصفّحهم إلى النسخة “107.0.5304.121/122” في حال كانوا يستخدمون حواسب تعمل بأنظمة “ويندوز”، وتحديث المتصفّح إلى نسخة “107.0.5304.122” للحواسب العاملة بنظامي Mac و Linux.
وللحصول على التحديث الجديد يجب على المستخدم التوجّه إلى قائمة “الإعدادات” في المتصفّح، ومن ثمّ خيار “about Chrome”، وبعد الضغط على هذا الخيار سيتمّ تحميل التحديث تلقائيًّا، ولاستكمال العملية يجب إعادة إقلاع الحاسب.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى