سياسة

اعتقالات واسعة بالضفة.. ومستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، حملة اعتقالات واقتحامات واسعة في الضفة الغربية المحتلة، بالتزامن مع اقتحام عشرات المستوطنين باحات المسجد الأقصى.

وقال نادي الأسير الفلسطيني إن قوات الاحتلال اعتقلت خلال الحملة 8 فلسطينيين، في حين أفادت مصادر محلية في القدس باعتقال الاحتلال طفلين من باب العامود بالبلدة القديمة، بعد الاعتداء عليهما بالضرب المبرح.

وفي بلدة عناتا (شمال شرقي القدس)، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أحمد شيحة، بعد أن داهمت منزل ذويه وفتشته.

كما اعتقلت القوات الإسرائيلية عددًا من المواطنين في كل من مدن رام الله وبيت لحم وجنين ونابلس والخليل.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن مقاومين فلسطينيين استهدفوا مواقع لقوات الاحتلال بالرصاص والعبوات المتفجرة في نابلس وجنين، كما ألقى شبان زجاجات وحجارة نحو مركبات مستوطنين غربي رام الله.

اقتحام الأقصى

وفي القدس المحتلة، اقتحم عشرات المستوطنين باحات المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، الأحد، وأدوا طقوساً تلمودية بحماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة بأنّ مجموعات متتالية من المستوطنين اقتحموا منذ ساعات الصباح المسجد الأقصى، ونفذوا جولات استفزازية، وأدوا طقوساً تلمودية في باحاته.

وأشارت وكالة “وفا” إلى أنّ جماعات “الهيكل المزعوم” شرعت بحشد أنصارها لتنفيذ اقتحامات واسعة للمسجد الأقصى، في عيد “الحانوكاة” اليهودي، الذي يبدأ في 18 كانون الأول/ديسمبر المقبل، ويستمر مدة ثمانية أيام.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى