رياضة

“أسود أطلس” يسقطون “الشياطين الحمر” بثنائية نظيفة

وضع منتخب المغرب  قدماً في الدور الثاني للمونديال، بفوز غال على منتخب بلجيكا “الشياطين الحمر” 2 – 0 (الشوط الاول 0 – 0)، في المباراة التي أجريت بينهما بعد ظهر اليوم على استاد الثمامة، في المرحلة الثانية من مباريات المجموعة السادسة من نهائيات كأس العالم 2022 لكرة القدم التي تستضيفها قطر حتى 18 كانون الاول المقبل.

ورفع منتخب “أسود اطلس” رصيده إلى أربع نقاط في صدارة المجموعة، وقدّم لاعبوه أداءً رفيعاً وسيطروا على مجريات المباراة كاملة. وذكروا الجمهور العربي بـ”أيام العز” في مونديال المكسيك 1986.

وألغى الحكم المكسيكي سيزار ارتورو راموس بالازويلوس أول إصابة سجلها ساعد دفاع تشلسي حكيم زياش للمغرب في الوقت المحتسب بدل ضائع للشوط الاول بدعوى وجود تسلل تسبب في مضايقة الحارس البلجيكي تيبو كورتوا أثناء تسديد الكرة من ضربة حرة من يمين المنطقة.

وفي الدقيقة 56 مرت الكرة التي سدّدها المغربي سفيان بوفال لاعب وسط انجيه الفرنسي قرب القائم الايسر لمرمى الحارس كورتوا.

واختبر المهاجم البلجيكي ديريس ميرتينز لاعب غلطة سراي التركي الحارس المغربي ياسين بونو لاعب إشبيلية الاسباني بتسديدة متوسطة الارتفاع من خارج المنطقة في الدقيقة 64، تمكن الحارس من امتصاصها بجسمه على دفعتين.

وأثمر الضغط المغربي تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 73 عبر الاحتياطي عبد الحميد صابري ساعد دفاع سمبدوريا جنوى الايطالي، الذي خدع الحارس كورتوا بتسديدة من ضربة حرة مباشرة من يمين المنطقة.

وحسم الاحتياطي زكريا أبو خلال مهاجم تولوز الفرنسي الامور للمنتخب المغربي في الوقت المحتسب بدل ضائع للمباراة، بكرة سددها إلى المقص الايسر لمرمى الحارس كورتوا من مشارف الصندوق الصغير مسجّلاً الاصابة الثانية.

وتلتقي في المرحلة الثالثة الأخيرة للدور الأول في هذه المجموعة الخامسة عصر الخميس المقبل الاول من كانون الاول: بلجيكا – كرواتيا، المغرب – كندا.

 

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى