ميديا وفنون

فيلم “Riverbed” اللبناني يحصد ثلاث جوائز في مهرجان القاهرة السينمائي

إعلانات

حصد فيلم “Riverbed” “بِركة العروس” الّلبناني، للمخرج باسم بريش وللمنتجة جانا وهبة، ثلاث جوائز في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

وخلال منافسته في مسابقة “آفاق السينما العربية” ضمن فعاليات الدورة الـ44 للمهرجان، حاز الفيلم على ثلاث جوائز مهمّة وهي: جائزة صلاح أبو سيف (لجنة التحكيم الخاصة)، وأفضل أداء تمثيلي للممثلة كارول عبود، بالإضافة إلى تنويه خاص في مسابقة “أفضل فيلم عربي”.

ونشرت الفنانة جاهدة وهبة صوراً من حفل ختام المهرجان، عبر حسابها في “إنستغرام”، وعلّقت على الفوز بالقول: “ألف مبارك لفريق العمل وللبنان”.

كما نشرت الممثلة المبدعة كارول عبود صورة لها عبر حسابها في “إنستغرام” وهي ترفع جائزتها عن فئة “أفضل ممثلة” عن دورها في الفيلم، وقد تلقّت العديد من التعليقات المشيدة بالتكريم المستحق.
يتتبّع الشريط محاولة امرأتين بناء حياة من رُكام وعود الماضي، ويرسم معالم الصلة التي كانت تربطهما يوماً ما. تجاوزت الأم “سلمى” ماضيها من خلال هروبٍ أليم من الروابط التي كبّلتها، بما فيها رابط الأمومة بابنتها “ثريّا”.
لكنّ هذا الماضي لم يشأ أن يتركها في عزلتها، فأعاد لها “ثريّا”، منهزمةً ومطلّقةً وحاملاً.
تعاند المرأتان هذا اللقاء بينهما، قبل أن تكتشفا على مضض أنّ الخيبة المشتركة باتت هي الرابط الأخير بينهما. علماً أنّ الفيلم من بطولة كارول عبّود وأميّة ملاعب.
اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى