مجتمع

عويدات ادعى على عون بجرم إثارة النعرات الطائفية ونشر أخبار كاذبة

ادعى النائب العام التمييزي في لبنان القاضي غسان عويدات على القاضية غادة عون بجرائم القدح والذم والتحقير ونشر أخبار كاذبة، والإخلال بواجبات الوظيفة وإثارة النعرات الطائفية والمذهبية.
وأحال عويدات ادعاءه على الهيئة العامة لمحكمة التمييز لمحاكمة عون بالجرائم الجنحية المدعى بها عليها.
ويأتي الادعاء بعد تخلف عون عن المثول أمام القاضي عويدات لاستجوابها في شكوى رئيس مجلس النواب اللبناني  نبيه بري وزوجته رنده ضد عون، على خلفية نشر الاخيرة أسماء لشخصيات سياسية لبنانية بينهم المدعيان، عن تحويلات مالية بملايين الدولارات الى الخارج.
بدورها القاضية غادة عون تقدّمت أمام الهيئة العامّة لمحكمة التمييز، بطلب ردّ القاضي عويدات، عن النّظر في الشّكوى المقدّمة ضدّها من رئيس مجلس النّواب نبيه بري وعقيلته.

وتقدّمت بدفع شكلي بعدم صلاحيّة النيابة العامة التمييزية في هذه القضيّة، لعلّة العداوة بينها وبين القاضي عويدات.

وكانت نشرت القاضية غادة عون في وقت سابق، لائحة بأسماء عدد من المسؤولين اللبنانيين الذين لديهم حسابات في المصارف السويسرية، والذي هم غير قادرين على سحبها بموجب تعليمات من الإدارة الأميركية، وذلك نقلاً عن “ويكيليكس”.
وعلّقت قائلة: “لا أعلم مدى صحة هذه المعلومة، لكن لماذا لا يبادر الأشخاص الواردة أسماؤهم في هذه اللائحة إلى كشف حساباتهم لدى المصارف السويسرية؟ من أجل الشفافية فقط!”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى