منوعات

باسيل عن الكابيتال كونترول: فلنقرّه اليوم

أشار​ النائب ​جبران باسيل​، خلال جلسة ​اللجان المشتركة​ اليوم حول قانون ​الكابيتال كونترول​، إلى “أننا كتكتل نُتهم بأن هناك إرادة سياسية بعدم إقرار هذا القانون، وإذا كان الجميع مستعدون فلنقره اليوم”، سائلاً “القانون مضت عليه ثلاث سنوات وشهر وكان يجب أن يقر منذ وقتها ولم يقر! فماذا نريد برهاناً أكثر من ذلك على ما أقول؟”.

وشدد باسيل، أنه “ليس صحيحاً أن الغاية من إقراره لم تعد موجودة، وأنا اعيد التأكيد أن هناك عدداً من المصارف لا يزال يحول أموالاً للخارج باستنسابية واعتباطية ولاصحاب نفوذ، وبما أن هذا الامر كلنا نعرفه فمن الضروري إقرار القانون”.

ورأى أنه “لو أقرَّ القانون من اليوم الأول، لما كنا ربطناه لا بخطة تعافي ولا بأي شيء آخر، والمشكلة اليوم تحدث لأننا ندخل عليه عوامل أخرى”، موضحاً أن “الفكرة هي ضبط التحاويل إلى الخارج، لكننا نزيد عليه ضبط السحوبات بالداخل، فإذا أزلنا موضوع ضبط السحوبات بالداخل لا يعود هناك مشكل، ويفترض ألا نبقى مختلفين، فعندها كل عملية الربط التي تعتبر أن هذا القانون لا يقر لأنه مرتبط بنيوياً بقوانين أخرى نكون أزلناها لنقوم بها عند إقرار قانون إعادة هيكلة المصارف”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى