سياسة

ترامب يحشد لـ”موجة حمراء” عشية الانتخابات

دعا الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب إلى حشد “موجة حمراء ضخمة” من الجمهوريين، من أجل ضمان الفوز على الديمقراطيين في الانتخابات النصفية غداً.

وقال ترامب أمام تجمع حاشد في ولاية بنسلفانيا: “إذا كنتم تريدون وقف تدمير بلادنا وإنقاذ الحلم الأميركي، فإنه يجب عليكم أن تصوتوا للجمهوريين في موجة حمراء ضخمة”.

وتحولت ولاية بنسلفانيا إلى ساحة “معركة سياسية” قبيل انتخابات الكونغرس النصفية، إذ حشد ترامب في لاتروب دعماً للمرشح الجمهوري لمجلس الشيوخ محمد أوز، فيما انضم باراك أوباما إلى الرئيس جو بايدن في فيلاديلفيا لتحفيز القاعدة الديمقراطية، ودعم المرشح لمجلس الشيوخ جون فيترمان.

وفيما أقر أوباما في خطابه بأن “البلاد مرت بأوقات عصيبة في السنوات الأخيرة”، خصوصاً جراء “الجائحة التاريخية”، إلا أنه وجه سهامه للجمهوريين واتهمهم بمحاولة “تفكيك الضمان الاجتماعي والرعاية الصحية ومنح الشركات الكبيرة والأثرياء مزيداً من التخفيضات الضريبية”.

في غضون ذلك، حذر تقييم أمني أميركي من هجمات “ذئاب منفردة” على مكاتب التصويت الثلاثاء.

وأسهمت وكالات أمنية عدة في وضع هذا التقييم، ما أضفى مزيداً من الاستعجال على جهود قوات الأمن الرامية إلى تأمين التصويت.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى