منوعات

“مشغل” ملتقى الحرفيين في بيروت

بعد أكثر من عامين من العمل مع حرفيين في بيروت وجميع أنحاء لبنان، يُحتفل في 4 تشرين الثاني بإطلاق موقع “مشغل” الإلكتروني مع دليل مفتوح المصدر، بالإضافة إلى معرض “مشغل” في مركز “دمج” في مار مخايل.

تتمثل رؤية القيمين عليه في تفعيل آلية تسويق مستدامة للحرفيين لتمكينهم من الوصول إلى الأسواق المحلية والإقليمية والدولية عبر تسليط الضوء على أعمالهم.

بهدف إبراز ودعم والحفاظ على مهنة “الحرفة”، تم تصميم “مشغل” كمؤسسة اجتماعية، حيث يتم إعادة استثمار أرباح المبيعات الإلكترونية في عمليات الشراء المستقبلية من الحرفيين بالإضافة إلى مبادرات أخرى مثل التدريب والأسواق والهبات للحرفيين الاستثنائيين.

يُعتبر هذا المعرض محطة أساسية في المبادرة. إنه نتاج عامين من العمل التعاوني مع الحرفيين والشركاء الرجال والنساء. بينما سيتم العمل على تغيير الشكل الحالي للمعرض في المستقبل القريب، على أمل أن يستمر “مشغل” بالعرض بشكل دائم في هذا الموقع.

ودعى المشرفون على المعرض اللبنانيين للاحتفال مع الحرفيين والمجموعة الغنية من المهارات والمنتجات المتاحة للشراء خلال موسم الخريف.

الزمان: الجمعة 4 تشرين الثاني 2022

إطلاق المعرض، الذي سيفتح أبوابه طوال الأسبوع حتى نهاية كانون الأول، مع لقاءات أسبوعية مفتوحة كل مساء جمعة، في شارع القبيات، مار مخايل، بيروت.

خريطة الموقع: https://goo.gl/maps/Fj43XLejLq8L6kye7

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى