رياضة

حقق رقمين تاريخيين “ايجاباً وسلباً”: راموس ينتظر تجديد عقده مع “الملكي” غداً

شهدت مباراة منتخب اسبانيا مع نظيره السويسري أمس في تصفيات دوري الأمم الأوروبية رقمين قياسيين لقائد المنتخب وريال مدريد سيرخيو راموس.

جاء الرقم الأول ايجاباً بعدما انفرد افضل قلب دفاع في العالم بالرقم القياسي الأوروبي في عدد المباريات الدولية وهو 177 بعدما كان يتقاسم الرقم السابق 176 مع الحارس الايطالي جيانلوجي بوفون.

وكانت المباراة الأولى لراموس مع المنتخب في العام 2005 أمام الصين وحقق إنجازات عدّة معه أبرزها الفوز بكأس العالم العام 2010 في جنوب افريقيا.

أمّا الرقم الثاني فكان سلباً بامتياز حيث فشل راموس بالتسجيل من ركلتي جزاء احتسبتا في الدقيقتين الـ 57 و الـ 79 بعدما تصدّى الحارس السويسري سومر للتسديدتين، وهو ما يحصل للمرّة الأولى في تاريخ المنتخب منذ 100عام، كذلك فان راموس فشل في التسجيل بعدما سبق له النجاح في 25 ركلة سابقة مع المنتخب والريال.

وجاء ذلك، عشيّة الاجتماع المهم والمنتظر لراموس مع رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز غداً للتفاوض على تجديد عقده وسط خلاف بين الطرفين.

فقد سبق لبيريز أن أعلن تمسكه بالسياسة المعتمده حالياً مع اللّاعبين الذين تخطّوا الثلاثين سنة بتجديد عقودهم لمدّة موسم واحد، بينما يصرّ راموس على التجديد لموسمين وإلّا سيرحل عن “الملكي”.

وسيكمل راموس الـ 34عاماً في 31 اذار المقبل قبل انتهاء عقده الحالي في حزيران ليصبح حرّاً بالانتقال من دون أي التزامات مادية، وهو ما فتح شهيّة العديد من الأندية للتعاقد معه بانتظار نتيجة المفاوضات غداً، وفي طليعتها سان جرمان الفرنسي الذي أبدى رغبته بتلبية كل مطالبه عبر “شيك على بياض”.

تجدر الإشارة إلى أنّ الريال سيخصص مبلغ نصف مليار يورو لضخه في سوق الانتقالات الشتوي لتعزيز صفوفه بعد تقدم أبرز لاعبيه بالسن وفي طليعتهم الكرواتي لوكا مودريتش إلى رغبته بالتخلّي عن الفرنسي رافاييل فاران و ايسكو.

وكان مدرب الفريق زين الدين زيدان قد تحدث مع رئيس النادي بيريز حول استعادة بعض اللّاعبين المعارين  ومنهم أشرف حكيمي، مارتين أوديغارد، سيرجيو ريغيلون، داني سيبايوس وآندري لونين، إلى التوجّه نحو التعاقد مع الفرنسي الشاب دايوت أوباميكانو من صفوف لايبزيغ الألماني والأنغولي الأصل إدواردو كامافينغا لاعب الوسط في رين الفرنسي وكذلك النرويجي المتألق إيرلينغ هالاند المنضم لصفوف بوروسيا دورتموند في  كانون الثاني الفائت.  وكما هو معلوم، فانّ جائحة الـ”كورونا” قد أصابت الأندية الأوروبية بكوارث مالية غير مسبوقة ما سيدفع بعضها إلى بيع عدد من اللّاعبين لتغطية العجز في ميزانيتها ما يؤشر إلى أنّ سوق الانتقالات الصيفي ستكون ساحنة جداً.

 

يوسف برجاوي

اظهر المزيد

يوسف برجاوي

عميد الصحافة الرياضية العربية والآسيوية. الرئيس الفخري لجمعية الاعلاميين الرياضيين اللبنانيين. مدير تحرير الرياضة في جريدة السفير من العام 1974 الى حين توقفها عن الصدور في العام 2017.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: