صحة

“الكوليرا” لا يشكل خطراً على العام الدرلسي.. “التربية” تؤكد

أكدت مديرة الإرشاد والتوجيه في وزارة التربية هيلدا خوري ضرورة التعاطي مع “الكوليرا” بجدية”، مشيرًة إلى أن “الوزارة بدأت بحملة التوعية، واليوم يبدأ التدريب عن بعد لكل مديري المؤسسات التعليمة”.

وذكرت خوري في حديث إذاعي أن “الإصابات بالكوليرا يمكن ان تصل الى حالات الوفاة، وفترة الحضانة تمتد من يومين الى خمسة أيام”، لافتًا إلى أن “أخطر الإصابات هي في منطقة الشمال، إذ يتم ري المزورعات بمياه الصرف الصحي”.

وأضافت خوري أن “لا يوجد تفشي لـ”الكوليرا” في اي مؤسسة تعليمية، وفي منطقة بنبين العكارية نعمل مع “اليونيسيف” ومع جمعية الطفل من خلال إجراء فحص المياه إضافة الى وضع أقراص كلورين للخزانات”، مؤكدة أن “المستلزمات مؤمنة للمدارس الرسمية”.

وقالت إن “وزير التربية يعمل على التواصل والتنسيق مع الجميع من أجل تأمين مياه نظيفة للمؤسسات التربوية”، مشيرة إلى أن “الخط الساخن في الوزارة يعمل 24/24، ووزير التربية وضع خطة للمدى القريب والبعيد لمسح شامل لكل المؤسسات التربوية”.

خوري لفتت إلى أنه “في حال لم يتم تأمين المياه في المدارس يجب القيام بفحص مياه الصهاريج قبل إفراغها”، مضيفة أن “خطة وزارة التربية جزء منها توعية وجزء توزيع مستلزمات ونعمل ضمن الامكانيات المتوفرة”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى