رياضة

هواة ركض يتدرّبون وسط بيروت.. “Team we lead”: إيجابية ومرح

الرياضة جمعتهم، ليكوّنوا فريقاً من هواة الركض، ويشكّلوا مجتمع ركض يتّسم بالبساطة، لكنّ جوهره وصل إلى عمق العائلة. ففريق “Team we lead”، مثّل حاجة لممارسة رياضة مجّانية، دون تكلّف في الهواء الطلق، وسط المدينة، والعودة إلى بساطة “الرياضة المجتمعية”، إن صحّ القول.

انطلق الفريق رسمياً في عام 2014، لكنّ نواته تشكّلت قبل هذا العام، إذ شارك المدرب الرياضي وليد قبّاني، في 2003 مع بعض أصحابه هواة الركض منذئذٍ، في “ماراثون بيروت”، عندما كان يوفّر برنامج “بيروت 542” لحوالي 4 أشهر، تدريب الناس على خوض الماراثون الأول لهم.
لكن فريق المدرب حينها، استمرّ بالتدريبات بعد هذا البرنامج. خاض الماراثون وسباقات في الركض في لبنان وخارجه في مدن مثل روتردام وبراغ وروما وباريس.

ومع توسّع الفريق بعد عام 2014، حوّل قبّاني اسم الفريق من “Team Walid” إلى “Team we lead”، لإثبات قيادة القوّة والإرادة والعزم و الشجاعة، وفق تعبيره. فالفريق هو فريق هواة الركض، وليس فريق عدّائين. وصار يتوسّع حتى وصل عدد أعضائه النشطين إلى ما بين 150 و200 شخص. وتوسّع الفريق حتى تفرّعت منه فرق في مناطق عديدة في لبنان، كالنبطية وعاليه وصيدا وطرابلس.

التدريبات تجري 3 أيام في الأسبوع، يومي الأربعاء والجمعة بعد الظهر، ويوم الأحد صباحاً في وسط البلد. ويتكوّن الفريق من مختلف الأعمار، التي تراوح ما بين 13 و76 عاماً. كما يضمّ جميع الخلفيات الاجتماعية والفئات المجتمعية.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى