سياسة

تطيير نصاب الجلسة الثالثة لانتخاب الرئيس

بـ 119 نواب افتتح رئيس مجلس النواب  نبيه بري جلسة انتخاب رئيس الجمهورية في ساحة النجمة، وتغيبت بعذر النائبة سنتيا زرازير.

انعقدت جلسة الانتخاب الرئاسي الثالثة اليوم حيث فُقد النصاب في الدورة الثانية بعد انتهاء عملية فرز الأصوات في الدورة الأولى.
ونال ميشال معوّض 42 صوتاً، 55 ورقة بيضاء، و17 ورقة حملت إسم “لبنان الجديد” و4 أوراق ملغاة وورقة بإسم ميلاد أبو ملهب.
وحدّد بري موعداً جديداً لجلسة انتخاب رئيس للجمهورية نهار الإثنين المقبل في 24 تشرين الأول الحالي، الساعة الحادية عشرة من قبل الظهر.

بعد الجلسة، رأى عضو تكتل “اللقاء الديمقراطي” النائب هادي أبو الحسن، أن “هناك مجموعة تمعن في منع الوصول إلى صوت وازن للمعارضة وهذا شيء غير صحّي وغير مفيد وهذا يتلاقى مع إرادة التعطيل”، وتوجّه إلى زملائه “بما يسمى المعارضة”، داعياً إلى “التلاقي على مرشح واحد فالسياسة لا تدار لا بالإرباك ولا بقلّة الخبرة ولا بالنكد السياسي”.

وأشار إلى أنّه “عندما زارنا مجموعة النواب الـ13 تلاقينا على النقاط الأساسية وطلبنا منهم أن نذهب إلى الأسماء لكن لديهم تخبط وضياع في الأسماء”.

وحتى الآن لا توافق بالحد الأدنى. فريق “حزب الله” لم يتفق على رئيس يحمي إنجازات المقاومة، ولا المعارضة اتفقت على رئيس ينقذ لبنان. ما يوحي بالسير بخطى ثابتة نحو الشغور. وبالانتظار، يستمرّ المجلس بجلساته الصورية.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى