صحة

جامعة الجنان.. مركز رسميّ متعاون مع “الصحة العالمية” لإجراء البحوث الصحّية والببليومتريّة

اعتمدت مُنظّمة الصحّة العالميّة. كلية الصحة العامة في جامعة الجنان “كمركز مُتعاون مع منظّمة الصحّة العالميّة للبحوث الصحيّة والببليومتريّة” تابعة لها رسميا”. وقالت إن “ذلك بفضل انجازاتها وكفاءة كوادرها الأكاديمية والبحثية ومختبراتها العلمية المتطورة.”

واعتبر عميد كلّية الصحّة العامة في جامعة الجنان الدكتور غازي تدمري أثناء تسليمه رسالة التعيّين الى رئيس مجلس الأمناء الدكتور سالم فتحي يكن “أنّ هذا الاعتماد المرموق يعزّز مكانة الكلّية كمؤسّسة تعليميّة وبحثيّة دوليّة رائدة. وأن التعاون الحالي يتركّز على تحليل البيانات الضخمة لدراسة المشهد التفصيليّ للبحوث الصحيّة في إقليم شرق المتوسط”.

ورأى أن “أهميّة تعيّين الكلّية كمركز مُتعاون مع المنظّمة بأنه يُساهم في فتح الطريق لمزيد من التعاون بين العُلماء اللبنانيّين والمنظمة لإجراء “مُراقبة في الوقت الحقيقي” للبحوث الصحيّة في المنطقة، وللتنبؤ بالتغيّرات في أولويّات الرعاية الصحيّة، وللمساعدة في توجيه الأنشطة البحثيّة باستخدام سياسات البحوث الصحيّة عالية الجودة والقائمة على الأدلّة.

وأوضح “أن المكتب الإقليميّ لشرق المتوسط في منظمة الصحّة العالميّة بدأ بربط كلّية الصحّة العامة في جامعة الجنان مع مُبادرة الابتكار الاجتماعيّ في الصحّة (SIHI)، وهي شبكة من المؤسسات العالميّة التي تستخدم المهارات والموارد لدعم الأنشطة لتعزيز الابتكار الاجتماعيّ في مجال الصحّة لتحقيق أهداف التنّمية المُستدامة (SDGs) وتحسين حياة المُجتمعات في الدول ذات الدخل المنخفض والمتوسط.”

 

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى