مجتمع

صفيّ الدين: قاضي التحقيق في أحداث الطيونة “مُسيّس ويُقايض”

اتهم حزب الله، خلال إحيائه اليوم مع حركة أمل، الذكرى السنوية الأولى لأحداث الطيونة، قاضي التحقيق فادي صوان بأنه يُسيّس القضية، كاشفاً أنه اشترط تحييد شخصٍ لم يذكر اسمه عنها، علماً بأن مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية، فادي عقيقي، كان قد طلب الاستماع إلى رئيس حزب القوات اللبنانية، سمير جعجع.

وخلال إحياء المناسبة في روضة الشهيدين في الغبيري، شدد رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله، السيد هاشم صفي الدين، على المطالبة بـ”أن ينال القاتل الجزاء، سواء من باشر القتل بيده أو من حرّض وخطط”، معلناً أن الحزب “اليوم على يقين بأنّ الذي يتولى التحقيق في هذه القضية هو ليس قاضياً شريفاً أو نزيهاً، بل هو مسيّس ويستمع إلى التدخلات السياسية ويحسب حسابات سياسية وهو يقايض”.
ولفت صفي الدين إلى أن “التحقيقات الأمنية انتهت وعدد كبير من المستجوبين لم يأتوا إلى التحقيق، وهناك مماطلة في تسطير الادعاء مع أنّ مفوض الحكومة طلب من قاضي التحقيق ذلك”.

واتهم صفي الدين قاضي التحقيق بأنه “يريد أن يوقف مسار القضية، وقد اشترط أن نحيّد فلاناً”، داعياً “القضاء إلى إعادة تصويب مسار هذه القضية”.

وأكد صفي الدين “أننا سنتابع هذا الملف وسنكمل هذا الطريق للنهاية، والنتيجة المحسومة بالنسبة إلينا أنّ على الجميع أن يفهم جيداً أن دماء الشهداء لن تذهب هدراً وسنصل إلى الحق”.

وكان سبعة من مناصري الحزب والحركة قد قضوا بإطلاق نار استهدفهم خلال تحرك احتجاجي للاعتراض على مسار التحقيق في انفجار مرفأ بيروت.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى