سياسة

“هاكر” يوقف الضخ في كاريش.. وقلق إسرائيلي

ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية إلى أنَّ “قراصنة عراقيون اخترقوا موقعي شركتي الغاز إنيرجين ونتيفي غاز لإسرائيل”.

وبحسب الإذاعة، فإن المؤسسة الأمنية الإسرائيلية منحت تصريحاً لشركة إنيرجي لاستكمال المرحلة الأخيرة من عملية الفحص في حقل كاريش تمهيداً لبدء استخراج الغاز.
بدورها، أكّدت القناة 12 العبرية أنه سيتم خلال مرحلة الفحص الأخير ضخ الغاز من حقل كاريش للشاطئ بعد تأجيل نتيجة اعتبارات لوجستية لشركة “إنيرجي” الفرنسية.

 

وأفاد موقع “أكسيوس” الأميركي نقلًا عن بيان لشركة “إنيرجين”، اليوم الأحد، أنَّ “تدفق الغاز على الساحل خطوة مهمة في عملية تشغيل المنصة”.

وأضاف الموقع الاميركي نقلًا عن مسؤولين إسرائيليين، “إنَّ القلق هو من عدم التوصل إلى إتفاق بشأن الحدود البحرية مع لبنان، وفشل الإتفاق يدفع الأمم المتحدة لوضع الخط 29 كخط للتفاوض ويجعل وضع كاريش مثيرًا للجدل”.

وأشار مدير مكتب قناة الميادين في فلسطين، إلى أنَّه “لن يجري اليوم الضخ التجريبي للغاز في منصة كاريش”.

ولاحقًا, أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية أن تل أبيب طلبت من الوسيط الأميركي هوكشتاين إبلاغ لبنان أنّها لن تستخرج الغاز اليوم من حقل كاريش، وأضافت: “تل أبيب معنية بأنّ تصل الرسالة إلى الأمين العام لحزب الله وبأنّها لا تريد حرباً”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى