منوعات

ملاحقة سلامة في فرنسا لم تتوقف

أكد عضو المكتب السياسي في التيار الوطني الحر المحامي وديع عقل أن هناك تحقيقاً قد بدأ في فرنسا مع الحاكم السابق للمصرف المركزي الفرنسي بشأن أموالاً تلقاها الاخير من حاكم مصرف لبنان رياض سلامة خلال السنوات الفائتة.

وشدد على أنه خلال الاشهر القليلة المقبلة ستظهر نتائج التحقيقات الاوروبية المتعلقة برياض سلامة، لافتاً إلى أن إقرار الكابيتال كونترول اليوم أصبح بلا فائدة.

وفي هذا السياق، غطّ وفد أوروبي رفيع المستوى في لبنان فكان ظاهر الزيارة حضور المؤتمر الذي نظمه المرصد الأوروبي لدعم النزاهة في البلد، ولكن باطن الزيارة تأسيس بداية تعاون لمكافحة الفساد في ملفّات عديدة، أبرزها ملف حاكم مصرف لبنان رياض سلامة والتحقيقات في ملف انفجار ​مرفأ بيروت​.

زار الوفد الأوروبي رئيس الجمهورية ميشال عون وأمامه أعلنت النائبة في البرلمان الأوروبي ورئيسة لجنة حقوق الانسان فيه ماريا أرينا أن “الاتحاد الأوروبي أصدر قراراً يقضي بإنزال العقوبة بالأشخاص الذين يقفون سداً في احقاق الحقّ، سواء بالحاكم رياض سلامة أو أي قاضٍ يعيق مسار التحقيقات المتعلّقة بانفجار المرفأ.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى