سياسة

ملك الأردن لميقاتي: نقف إلى جانب لبنان لتمرير الصعوبات

إلتقى رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي ملك الأردن عبدالله الثاني خلال مشاركتهما في أعمال الجمعية العمومية للأمم المتحدة في نيويورك.

وقد شارك في اللقاء وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال عبدالله بو حبيب، ووزير خارجية الأردن ايمن الصفدي.

وفي خلال اللقاء، جدد ملك الأردن تأكيد الوقوف إلى جانب لبنان لتمرير الصعوبات التي يعاني منها في كل المجالات، لا سيّما دعم القوى العسكرية والأمنية.

وشدد على أنه سيكثف الاتصالات مع الدول المعنية لتسريع الخطوات الكفيلة بمساعدة لبنان في حل أزمة الكهرباء.

وقد شكر الرئيس ميقاتي للملك عبدالله اهتمامه الشديد بلبنان ووقوف الأردن إلى جانبه في كل المراحل.

أبو الغيط والدعم العربي

ولاحقاً، استقبل ميقاتي الامين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، في مقر بعثة لبنان لدى الامم المتحدة.

شارك في اللقاء وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال عبدالله بو حبيب، مندوبة لبنان الدائمة لدى الامم المتحدة السفيرة آمال مدللي، المستشار الديبلوماسي للرئيس ميقاتي السفير بطرس عساكر، والمستشار في وزارة الخارجية وليد حيدر.

كما حضر الامين العام المساعد للجامعة العربية حسام أبو زكي.

وخلال اللقاء جدّد أبو الغيط “دعم جامعة الدول العربية للبنان واستعدادها للتحرك عربياً لدعم لبنان على الصعد كافة لا سيّما في موضوع انجاز الاستحقاقات الدستوربة في موعدها”، مؤكدا أن “وفدا من الجامعة العرببة سيزور لبنان للمتابعة”.

كما استقبل الرئيس ميقاتي المديرة العامة لصندوق النقد الدولي السيدة كريستالينا جورجيفا، وتمّ البحث في المراحل التي قطعها التعاون بين لبنان والصندوق والمهمة التي تقوم بها بعثة الصندوق في لبنان حالياً.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى