مجتمع

الحلبي في نيويورك.. ولقاء مع مدير التعليم في البنك الدولي لدعم الوضع التربوي اللبناني

تابع وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي، برنامج زيارته إلى نيويورك، وعقد العديد من اللقاءات الثنائية على هامش قمة تحويل التعليم في مبنى الأمم المتحدة في نيويورك، وكان اللقاء الأول مع مدير التعليم في البنك الدولي خايمي سافيدرا. كما وكان عرض للملفات التربوية والبرامج الممولة من طريق البنك الدولي.

وشكر الحلبي لسافيدرا الدعم الذي قدمه البنك الدولي إلى قطاع التعليم في لبنان، وكذلك عرض للتحديات التي يواجهها لبنان في هذا الصدد. وشرح صعوبة الوضع هذا العام، نظرا إلى تدني رواتب لأساتذة في ظل استمرار تدهور العملة اللبنانية، أضافة إلى عدم توافر الموارد التشغيلية كالكهرباء والمازوت.

ولفت الحلبي أيضا إلى التحديات التي تواجهها الجامعة اللبنانية، مشددا على أنها “الجامعة الرسمية الوحيدة في لبنان، وبالتالي يجب مساعدتها للاستمرار. بخاصة وأننا على عتبة بداية العام الدراسي الجديد”. مؤكدا “التزام لبنان الحق في التعليم للجميع”، و”معربا عن خشيته من إمكان حصول كارثة إجتماعية، إذا تغيب عدد كبير من الأولاد عن المدارس، وبالتالي فإنه من الممنوع أن يدفع الأطفال والشباب الثمن”.

ووجه الحلبي الدعوة إلى سافيدرا لزيارة لبنان لمتابعة هذا الملف المهم.

من جهته، أكد سافيدرا أنه سيدفع في اتجاه الحصول على دعم أكبر لمساعدة القطاع التربوي في لبنان من خلال البنك الدولي، شارحا أن “الوضع السياسي وعدم الوصول إلى اتفاق مع صندوق النقد الدولي، يجعل هذه المهمة أصعب”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى