منوعات

أحد المصارف يطرد مدير فرع واثنين من الموظفين بسبب عمليات صيرفة مشبوهة

بنت جبيل – احوال

بعد أن لاحظ زبائن أحد فروع المصارف في بنت جبيل غياب مدير الفرع منذ أكثر من شهرين، ومعه اثنين من الموظفين، تبين لهم مؤخراً أن ادارة المركز الرئيسي للمصرف قد طردت المدير واثنين من الموظفين بعد اجراء مسح دقيق لعمليات الصيرفة التي جرت منذ بدئها، والتأكد من أن عدداً كبيراً من هذه العمليات كانت تجري بالتوافق مع المدير بهدف الحصول على نسب مالية كبيرة.

وبحسب أحد المتابعين فان ” المدير كان يحاول منع استفادة عدد كبير من العملاء بفرض شروط اضافية بخلاف الشروط التي حددها مصرف لبنان، في حين كان يمرر صفقاته مع عملاء آخرين، لقاء أرباح مالية يحصل عليها”.

وقدر أحد المراقبين أن ” المدير استطاع جني عشرات الآلاف من الدولارات في الفترة التي كان يسمح فيها للعملاء اجراء عمليات صيرفة بمبالغ مالية كبيرة”.

ويذكر المصدر أن “أحد العملاء كان قد طالب المدير باجراء عملية صيرفة، لكن المدير طالبه بمستندات، منها عقود بيع، وبعد أن تبين للعميل المذكور أن زميلا له يجري شهريا عمليات صيرفة دون تقديم المستندات المطلوبة منه، اتصل بادارة المصرف المركزية التي راقبت كاميرات الفرع في بنت جبيل ودققت بعمليات الصيرفة التي أجريت بمتابعة من المدير، قبل أن تتخذ قرارها بطرد المدير ومعه اثنين من الموظفين”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى