منوعات

الزميل عباس سلمان يشارك مع 100 فنان من لبنان في معرض بالأونيسكو

يشارك النقيب السابق للمصورين المصور الصحافي الزميل عباس سلمان في المعرض، الذي سيقام في قصر الأونيسكو برعاية وزارة الثقافة وبمشاركة مئة فنان من لبنان وثلاثون من ثلاثة عشر دولة عربية وأجنبية،
يُقدم خلالها المصور المحترف عباس سلمان بعض من الصور الهامة التي تمّ التقاطها بعدسته.

ويعرض المصور الصحافي سلمان، في 16 الجاري، بعض اللوحات التي قام بالتقاطها بعدسته التي لا تنام ولا تهدأ عن ملاحقة الأحداث وتسجيل المحطات الهامة في يوميات اللبنانيين.

وسلمان اسم ارتبط بالتصوير الفوتوغرافي عاصر شخصيات هامة في مختلف المجالات وكان شاهداً على الأحداث اللبنانية الصاخبة المريرة والسعيدة.

رافقته الكاميرا حتى أصبحت جزءاً من حياته، لمع وبرع في هذا المجال، فهو هاوٍ لهذا الفن، ومن مؤسسي جريدة “السفير” العريقة بدأ في عالم التصوير عام ١٩٧٤ واشتهر في لبنان هو الحاضر في كل الميادين.

يقام المعرض الفني في قصر الاونيسكو ، برعاية وزير الثقافة اللبناني ، القاضي محمد وسام المرتضى. وحفل الافتتاح يوم 16 أيلول / سبتمبر 2022 الساعة 5:30 مساء.
– ضيف الشرف: الممثل جورج خباز.
– المقدمة: الشاعرة ميراي شحادة حداد.
– التصوير الفوتوغرافي :النقيب عباس سلمان.
– الإدارة والتنظيم، من لبنان: الفنان الرسام برنارد أ. رنّو
اختارت مؤسسة Smd لبنان هذا العام لاقامة معرضها، وسيشارك في المعرض أكثر من 70 فنانًا من 13 دولة: من الأردن، والعراق، والهند، وفيتنام ، واليابان، وتايوان، وإندونيسيا، والولايات المتحدة الأميركية ، وألمانيا، والعديد من البلدان الأخرى، و100 فنان من لبنان.
يشارك في تنظيم هذا الحدث العالمي الفنانون:
– جاناريتا أرموتي (الأردن)
– مينتو ديكا (الهند)
– الرسام برنارد أ. رنّو (لبنان).

 

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى