منوعات

تحضيراً لقمة COP27 منتدى إقليمي عربي بشأن تمويل العمل المناخي في الإسكوا

تستضيف لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا “الإسكوا” المنتدى الإقليمي العربي بشأن تمویل العمل المناخي استعداداً لمؤتمر الأطراف السابع والعشرين للأمم المتحدة COP 27، وذلك بمشاركة وزراء ومسؤولين رفيعي المستوى وممثلين عن القطاعين العام والخاص والمجتمع الإنمائي الدولي.

الزمان: الساعة 9:00 بتوقيت بيروت، لبنان، صباح يوم الخميس 15 أيلول/سبتمبر 2022.

المكان: حضوريًا في بيت الأمم المتحدة في بيروت، لبنان، وافتراضيًا.

ويمكن التسجيل هنا للمشاركة الحضورية أو عبر الإنترنت بحلول يوم الاثنين 12 أيلول/سبتمبر.

المتحدثون الرئيسيون:

الرئيس المعيّن للدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، COP27، ووزير خارجية جمهورية مصر العربية سامح شكرى (مشاركة افتراضية).

نائبة الأمین العام للأمم المتحدة أمینة محمد (مشاركة افتراضية)؛

المبعوث الخاص لتمويل خطة عمل الأمم المتحدة للتنمية المستدامة لعام 2030 محمود محيي الدين؛

وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة والأمينة التنفيذية للإسكوا رولا دشتي.

المنتدى هو واحد من خمسة منتديات إقليمية تنظّم في سياق التحضيرات لمؤتمر الأطراف السابع والعشرين الذي تنظّمه الرئاسة المصرية للمؤتمر مع روّاد الأمم المتحدة رفيعي المستوى لتغير المناخ، ولجان الأمم المتحدة الإقليمية الخمس.

ويتناول المنتدى احتياجات الدول العربیة من تمویل للعمل المناخي لضمان الأمن المائي والطاقة والأمن الغذائي في ظلّ ظروف مناخية متغيرة.

وستعرض الدول الأعضاء خلال المنتدى المشاریع القابلة للتمویل التي تساهم في تسریع العمل المناخي، والسبل المبتكرة من التمویل ومبادرات إقلیمیة یمكن أن تتیح الفرص لاستثمارات القطاع الخاص والتمویل المختلط والدعم الثنائي.

وتطلب وحدة الاتصال في الإسكوا من الزملاء الإعلاميين إيلاء هذا الحدث الأهميّة اللازمة، وعلى الراغبين في الحضور شخصيًا للتغطية الإعلامية، التأكيد عبر التواصل على الرقم +96181769888 أو 96170008879+.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى