رياضة

فورولا1: ريد بُل تهزم فيراري؟

بعدما احتفل، الأحد الماضي، بين جمهوره “البرتقالي” بفوزه الرابع توالياً والعاشر هذا الموسم، يسعى سائق ريد بُل الهولندي ماكس فيرستابن إلى توجيه الضربة القاضية لفيراري في معقله، وذلك حين يخوض جائزة إيطاليا الكبرى، الجولة الـ16 من بطولة العالم للفورمولا 1 المقررة في “مَعبَد السرعة” حلبة مونزا الأسطورية.
وفي ظل تصدره الترتيب العام بفارق هائل قدره 109 نقاط أمام زميله المكسيكي سيرجيو بيريز وسائق فيراري شارل لوكلير من موناكو، يسير فيرستابن بكل ثقة وثبات نحو الاحتفاظ باللقب العالمي.
وفوز خامس توالياً الأحد في معقل فيراري، سيجعله قادراً على حسم اللقب في الجولة السابعة عشرة في سنغافورة أو التي تليها في اليابان، ما يعني تتويجه قبل خمسة أو أربعة سباقات على نهاية الموسم.
ويدرك الهولندي البالغ 24 عاماً وفريقه النمسوي أن الفوز الأحد على الحلبة الإيطالية، سيقتل أي أمل لفيراري بمعانقة لقبها الأول للسائقين منذ عام 2007.
مستنداً إلى فوزه بعشرة سباقات من أصل 15 هذا الموسم، رأى فيرستابن أن سيارة ريد بُل قادرة على الخروج منتصرة من أي حلبة مهما كانت خصائصها وحتى إن كانت تتميز بالسرعة العالية مثل مونزا، التي لم يسبق له أن فاز عليها.
وقال: “لا أعتقد أن لدينا أي نقطة ضعف، لكننا نعلم أننا أقوى في بعض الأماكن. في الحلبة التي تحتاج إلى قوة سفلية (+داون فورس+) كبيرة، يكون الأمر أصعب بعض الشيء في عملية استخراج أفضل ما لدينا، لكن في الحلبات التي تتميز بقوة سفلية متوسطة، أعتقد أن سيارتنا أكثر فعالية”.
تابع: “لهذا السبب نتطلع بفارغ الصبر للتسابق على مونزا”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى