صحة

الأبيض يُعلن رفع تعرفة وزارة الصحة

بحث رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي مع وزير الصحّة فراس الأبيض ملف الدواء والخطة التي وضعتها وزارة الصحّة والمناقصة السنويّة المتعلقة بشراء أدوية الأمراض السرطانية كافة، وهي مناقصة موحّدة مع الضمان الاجتماعي وتعاونية موظفي الدولة.
وأشار الأبيض عقب الاجتماع إلى أنّه وضع الرئيس ميقاتي في صورة موضوع الاستشفاء، لافتاً إلى أن “سيتم الإعلان عن رفع تعرفة وزارة الصحّة، وهي ستكون ستة أضعاف أو أكثر، وستريح المواطن وترفع عن كاهله الفروقات المضخمة التي يدفعها، إضافةً الى المشاريع التي نعمل عليها مثل المختبر المركزي وموضوع المرصد الوبائي”.
وشدّد الوزير على أهميّة نظام التتبع، مشيراً إلى أن “ثمّة مرضى يعمدون إلى التخزين في المنزل خوفاً من انقطاع الدواء، وبعض المستشفيات يعمد أيضاً للتخزين، وهناك أناس يقومون بتهريب الدواء ويستفيدون من الدواء المدعوم من دون وجه حق. كلّ هذه العوامل تزيد من حالة فقدان الدواء، لذلك سيسمح لنا نظام التتبّع بضبط كلّ هذه الحالات”.
وفي سياق متصّل بملف سرقة الدواء، ذكر الأبيض أنّ “النتيجة صدرت ولا سرقة ولا تبخّر للدواء، ولدينا في الوزارة أسماء المرضى الذين حصلوا على الأدوية”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى