سياسة

تأييداً لمواقف الراعي.. أجراس كنائس قاديشا وقنوبين تُقرع للتوجّه إلى الديمان

تُقرع أجراس الكنائس في القرى والبدات الواقعة على “دورة قاديشا – قنوبين” منذ الصباح الباكر، داعية إلى التجمّع للتوجّه إلى المقرّ الصيفيّ للبطريركيّة المارونيّة في الديمان والمشاركة بقداس الأحد، تأييداً لمواقف البطريرك مار بشارة بطرس الراعي، ورفضاً لما تتعرّض له البطريركيّة من حملات سياسيّة تشكّك بدوها الوطنيّ، عقب ما تعرّض له المطران #موسى الحاج عند معبر الناقوره منذ أيام.

وتوالى توجيه الدعوات إلى التجمّع الحاشد في الديمان، إذ ودعت “الجبهة السيادية من أجل لبنان” اللبنانيّات واللبنانيّين إلى التوجّه نحو الديمان، على أن يكون الملقى في التاسعة والنصف صباحاً في ساحة الصرح والمشاركة في القداس الذي يرأسه البطريرك، مؤكدة أنّ “بكركي كانت وستبقى مرجعيّة وطنيّة على مساحة الوطن وعلى مسافة واحدة من جميع اللبنانيّين تعمل لأجلهم كما هي رسالتها عبر مئات السنين”.

وفي السياق، تحت شعار “على الديمان بوجه الطغيان”، دعا حزب “الكتائب” الحزبيّين والأنصار واللبنانيّين للمشاركة في القداس التضامنيّ مع الصرح البطريركيّ والمطران موسى الحاج ورفض الدولة البوليسيّة التي يحاول عدد من الفرقاء إحياءها.

هذا وكان البطريرك الراعي أعلن أمس أنّ “ما قام به الحاج هو عمل إنسانيّ”، معتبرا ان “هناك لبنانيّون موجودون في الأراضي المقدّسة ولهم دور وحضور ورسالة بمعزل عن السياسة الإسرائيليّة اليهوديّة”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى