رياضة

سيرينا.. أسطورة التنس تودّع الملاعب

انتقلت الأميركية سيرينا ويليامس من تعلّم كرة المضرب في الملاعب العامة لأحد الأحياء الذي تسيطر عليه العصابات، لتصبح نجمة الأجيال وربما أعظم لاعبة في التاريخ.

وأعلنت الأسطورة البالغة 40 عاماً الجمعة، بعد خروجها من الدور الثالث لبطولة الولايات المتحدة، أنها تتجه على الأرجح نحو الاعتزال بعد مسيرة مدججة بالألقاب.

أصبحت الأميركية الأفريقية أيقونة في رياضة يهيمن عليها ذوو البشرة البيضاء. فازت بـ23 لقباً في البطولات الأربع الكبرى وحطمت العديد من الأرقام وحققت الإنجازات بعزم قوي مثل الطاقة التي تولدها تسديداتها على أرض الملعب.

كانت سيرينا وشقيقتها فينوس، الفائزة بسبعة ألقاب كبرى، المنتجتين المنفذتين لفيلم “الملك ريتشارد” (كينغ ريتشارد) الذي يروي قصة والدهما ريتشارد ويليامس الذي علمهما كرة المضرب أثناء نشأتهما في شوارع كومبتون القاسية بولاية كاليفورنيا.


وهكذا طوت سيرينا وليامس صفحة مسيرتها في ملاعب التنس، بعدما حققت ثروة تقدّر بـ 260 مليون دولار، بحسب مجلة “فوربس”.

وتضم مجموعة سيرينا للأعمال 60 شركة، تتنوع استثماراتها بين العملات الرقمية والأغذية والعلامات الرياضية.

وقد غيرت سيرينا بكاريزمتها تاريخ التنس، وكسرت الحواجز الرياضية والاجتماعية، بعدما جاءت من مدينة كومبتون الفقيرة في كاليفورنيا، لتصل إلى قمة عالم الرياضة.

واللافت أن ثلاثة أرباع الشركات التي تستثمر فيها سيرينا أموالها، تم تأسيسها من قبل نساء، أو أشخاص من أصحاب البشرة السمراء، بحسب بيانات رسمية.

وتبلغ قيمة تلك الشركات، بحسب صحيفة “وول ستريت جورنال”، أكثر من مليار دولار.

وهي ليست مجرد مستثمرة فيها فحسب، بل تشارك بنشاط في أعمال تلك الشركات، وفقاً لوكالة الأنباء الإسبانية.

وقالت سيرينا للصحيفة: “أنا أستيقظ وأذهب إلى المكتب. كل شيء رقمي الآن، أجلس وأجيب على مكالمات طوال اليوم. وحين تذهب أولمبيا (الابنة) للمدرسة، أذهب إلى العمل”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى