ميديا وفنون

افتتاح مهرجان الأفلام القصيرة في البترون

إفتتحت لجنة مهرجانات البترون الدولية، مهرجان الأفلام القصيرة المتوسطية السنوي في القلعة القديمة diaspora village ، في حضور رئيس اللجنة الوطنية اللبنانية لليونسكو  شوقي ساسين ممثلا وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال القاضي محمد وسام المرتضى، شانتال عون باسيل وفاعليات.

وتحدث رئيس لجنة المهرجانات  سايد فياض قائلا: “للسنة السادسة على التوالي، نلتقي في هذا المكان وفي محطة مميزة مع مهرجان الأفلام القصيرة المتوسطية الذي نطمح ونسعى لأن يتحول إلى مهرجان عالمي بكل جوانبه التنظيمية والأفلام التي يتم عرضها”، وحيا  رئيس بلدية البترون رئيس اتحاد بلديات منطقة البترون مرسيلينو الحرك على “جهوده ودعمه الدائم لكل النشاطات” شاكرغ أعضاء اللجنة  وفريق العمل برئاسة نيكولا خباز  على الجهود التي بذلت لإنجاز هذا العمل”.

وأعلن عن”عرض 24 فيلما منها 10 افلام لبنانية و14 فيلما أجنبيا، ويستمر المهرجان وعرض الأفلام على مدى 4 ايام على ان يتخلل اليوم الاخير مساء الأحد عرض فيلم” على أمل تجي” للمخرج البتروني جورج بربري”.

وحيا  أعضاء لجنة الحكم التي تضم المخرج المصري سامح علاء، المخرج ستافروس ماركو لاتيس من اليونان والممثلة سينتيا خليفه إبنة البترون،
كما شكر بلدية البترون والقيمين على diaspora village والقوى الامنية وكل المؤسسات الراعية والداعمة وكل من ساهم في إنجاح وتنظيم المهرجان”.

وستختار اللجنة أفضل فيلم وطني وأفضل فيلم أجنبي بالاضافة الى فيلم من اختيار الجمهور.

وقد تخلل حفل الافتتاح عرض فيلم من إنتاج لجنة مهرجانات البترون ومن تصوير ستوديو جمال عن شخصية عميد البحارة البترون عادل عسال عن حكايته مع البحر، بعد ذلك تسلم عسال لوحة تحمل صورته تقديرا له ولرحلته الطويلة في البحر.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى