سياسة

هل سيتم إطلاق سراح هنيبعل القذافي؟

بعد ما أوردته مجلة “جون أفريك” الفرنسية حول وجود مفاوضات سرية لإطلاق سراح هنيبعل القذافي المحتجز في لبنان منذ سنوات، أكد خالد الزايدي، محامي سيف الإسلام القذافي نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، أن كل الكلام “عار تماماً عن الصحة”.

وكانت مجلة “جون أفريك” قد نقلت مؤخراً عن سيدة عراقية تدعى سهى البدري، وصفتها بأنها مستشارة سيف الإسلام القذافي، قولها إن “إطلاق سراح هنيبعل المعتقل في لبنان وشيك، وذلك بعد دفع كفالة تقدر بـ150 ألف دولار للسلطات اللبنانية، على أن يبقى هناك إلى حين محاكمته”.

وقال الزايدي، في تصريحات لـ”سبوتنيك”: “ما أوردته صحيفة جون أفريك الفرنسية عار عن الصحة، حيث أن السيدة العراقية سهى البدري ليست ضمن فريق عمل سيف الإسلام وبالتالي فهي لا تحمل صفة مستشارة ولا غيره، كما ذكرت الصحيفة”.
وأضاف، “كما أنه ليس هناك أي تفاهم أو صفقة لإطلاق سراح المواطن الليبي المختطف هانيبعل القدافي”.

وشدد على أن “هنيبعل لا يزال رهن الاعتقال التعسفي المميت ولا يوجد أي مؤشرات لإطلاق سراحه أو عرضه على القضاء، فالمدعي العام اكتفى بالتأشير في تحقيقاته الجنائية بعبارة (لا نطلب شيئاً في الوقت الحاضر) ولم يوجه له أي اتهام”.

يذكر أن هنيبعل، نجل الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي، محتجز في لبنان منذ 6 أعوام بتهمة إخفاء معلومات عن اختفاء مؤسس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الإمام موسى الصدر، أثناء زيارته لليبيا في آب 1978، بعد دعوة من القذافي الأب.

ووصل هنيبعل القذافي إلى لبنان عبر سوريا التي لجأ إليها بعد رحيل والده، فيما ينقل عن القذافي، قوله إنه اختطف على يد جماعة مسلحة وأجبروه على عبور الحدود السورية اللبنانية بطريقة غير قانونية.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى