طوفان الاقصى

“طوفان الأقصى”: المقاومة الفلسطينية تدمّر آليات إسرائيلية وتستهدف “تل أبيب”

دكّت كتائب القسام القوات الإسرائيلية المتوغّلة في محوري شمالي غربي مدينة غزة وجنوبيها، بعشرات قذائف الهاون.

ودمّر مقاومو القسام 6 دبابات تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي شمالي غربي مدينة غزة، بقذائف “الياسين 105”.

واستهدفت كتائب القسام قوةً إسرائيليةً خاصةً متحصنّةً في مبنى بقذيفتي “TBG”، وهي قذيفة صاروخية “فراغية”، مخصَّصة للتحصينات وقتل الأفراد، وتُطلق من قاذف محمول.

كما قصفت تجمّعاً للجنود قرب موقع “إيرز” بقذائف “الهاون”، بينما خاض مقاوموها اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال في منطقة السلاطين، شمالي غربي بيت لاهيا.

وخلال الساعات الـ48 الماضية، دمّرت كتائب القسام، كلياً أو جزئياً، 27 آليةً عسكريةً إسرائيليةً، ودكّت القوات المتوغلة بعشرات قذائف “الهاون”، في حين التحم المقاومون بقوات الاحتلال خلال اشتباكات مباشرة، موقعين فيها خسائر محققة.

كذلك، استهدفت كتائب القسام “تل أبيب” وأسدود المحتلة برشقتين صاروخيتين، رداً على المجازر الإسرائيلية بحق الفلسطينيين في قطاع غزة.

بدورها، قصفت سرايا القدس تجمّعاً لآليات الاحتلال وجنوده غربي موقع “إيرز” بقذائف الهاون أيضاً، بينما استهدفت قوة مشاة مترجلة في منطقة السموني، وأخرى في منطقة المقوسي في مدينة غزة بعشرات قذائف “الهاون”.

ودمرت سرايا القدس آلية إسرائيلية بعبوة موجهة لاصقة وقذيفة “أر بي جي” في منطقة المقوسي في غزة عصر اليوم.

واستهدفت أيضاً تحشيدات الاحتلال في محيط موقع “صوفا”، بضربات صاروخية مركّزة.

ونشرت مقطع فيديو يظهر مقاومي سلاح المدفعية وهم يدكّون المواقع العسكرية والآليات الإسرائيلية بقذائف “الهاون”، في محور جنوبي غزة.

في ذلك الحين ذكرت وسائل إعلام عبرية عن اعتقال الصحفي الإسرائيلي الشهير “إفرائيم مردخاي” بعد تصريحه بأنه شاهد جثث الجنود الإسرائيليين مكدسة بالعشرات داخل أحد مشافي تل أبيب.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى