مجتمع

برّو وأبي رميا: متفقان على حلّ القضايا العقارية في جرود جبيل على قاعدة وتعاونوا

في إطار تعزيز الحوار والتواصل بين أهالي منطقة الغابات-أفقا عقد لقاء في دارة مختار الغابات ريمون قرقفي حضره النائبان رائد برّو وسيمون أبي رميا.
وفي كلمة لمختار الغابات ريمون قرقفي دعا النواب إلى التكاتف والعمل بجدية لتأمين الأمن والأمان المجتمعي في المنطقة والعمل الجدي على حلّ الخلافات العقارية في المنطقة لمنع المصطادين في الماء العكر من تحويل الخلاف القانوني التاريخي إلى فتنة بين أبناء المنطقة.

النائب رائد برّو أكد في كلمته على أن التنسيق والتعاون تامّين بينه وبين أبي رميا من أجل تأمين متطلبات المنطقة وأنه تمّ وضع خارطة طريق للعمل على حلّ المشكلات التي تعاني منها المنطقة.

وقال “إن البلد منهار ونحن لسنا مسؤولين عن ذلك ولكن علينا العمل لتجاوز المشكلات الحادة. ولنقارب الموضوعات على قاعدة وتعاونوا. وذلك بتكافل أهل الخير لحل المشكلات والأمن الأمان ثم العمل على مشاريع التنمية وفق الإمكانيات”.

بدوره شدّد أبي رميا على أن العلاقة بين المواطن والنائب هي علاقة تكاملية فالنائب يوصل صوت المواطن إلى السلطة التنفيذية حيث القرار والتنفيذ”.

أما بالنسبة للمشكلات العقارية في المنطقة، أكد أبي رميا “أنه يجب التعاطي بروح الإيجابية معها، تحت سقف القانون فلا شيء يعلو على القانون وأحكامه. ونريد لنموذج التعاون أن يعمّ جبيل. ويجب أن نسد كل الثغرات لسد أفواه من يتطاولون على التفاهمات الجبيلية”.

وطمأن الجبيليين أنه والنائب برو شريكان متناغمان لحل المواضيع العالقة والملفات الجبيلية التي تؤمن استقرار جبيل.

وتخلل اللقاء كلمات لكل من مختار عين الغويبة أحمد برو وناشر مجلة الروابط الجبيلية الصحافي جورج كريم، شددا فيها على الحفاظ على العيش المشترك في جبيل وعدم الالتفات للخطابات التقسيمية والفئوية وتطوير الهوية المتنوعة لجبيل التي طالما كانت ولا تزال مثالاّ لهوية لبنان المتعددة المشارب.

حضر اللقاء الذي تخلله حفل العشاء مخاتير ورؤساء بلديات المنطقة: رئيس بلدية لاسا رمزي المقداد ورئيس بلدية عين الغويبة حسين برو ورئيس بلدية أفقا عباس زعيتر ورئيس بلدية المزاريب بشير افرام ورئيس بلدية العاقورة أسد الهاشم ورئيس بلدية يانوح ملكان البعيني، ورئيس رابطة مخاتير جبيل ميشال جبران، ومختارا لاسا مهدي المقداد وفواز العيتاوي ومختار عين الغويبة أحمد برو ومختار سرعيتا إيليا الخويري ومختار أفقا عاطف زعيتر ومختار المزاريب شربل الشامي، والدكتور حكمت الحاج والسادة فراس الحسيني والمحامون حسن برو وعلي برو وهاني رحمه.

وكانت جولة أفق وحوارات ألقت الضوء على شؤون المنطقة وهواجس الاهالي في اطار السعي الدائم لحل النزاعات العقارية القائمة والتي تعود الى أكثر من ست وسبعين سنة وأكد مختار الغابات المتابعة الدائمة منذ سبع سنوات مع نواب المنطقة لا سيّما النائبين أبي رميا وبرّو لايجاد سبيل للتفاهم حول الحدود العقارية بين الغابات وأفقا.

Photo By Adam Slim
Photo By Adam Slim

 

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى