منوعات

“طِلّوا عالبقاع”.. لكسر الصورة النمطية

من أجل عيش تجربة بيئة وسياحية وتاريخية تتميّز بها المنطقة، ينظّم “تجمّع شباب بعلبك الهرمل” حملة سيتمّ إطلاقها عند الثامنة والنصف من مساء اليوم على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال وسم #طِلّوا_عالبقاع لتشجيع السياحة في المنطقة وكسر الصورة النمطية السلبية الملتصقة بها منذ عقود.

وتأتي هذه الحملة في إطار سلسلة فعاليات لدعم أهل منطقة البقاع والمساهمة في إيجاد مخارج للمعضلات الاقتصادية والاجتماعية والأمنية المتحكمة بحياتهم اليومية.

واختار التجمّع إطلاق فعالياته من ضمن الحملة الترويجية السياحية التي أطلقتها وزارة السياحة تحت شعار “أهلا بهالطلة”، ليكون للبقاع حملته الخاصة تحت شعار “طِلّوا عالبقاع” التي تضيء على المعالم الأثرية والطبيعية بهدف تثبيت حضوره على الخريطة السياحية المناطقية وتشجيع السياح على زيارته.

الحملة تتضمّن بثّ مقاطع مصوّرة على وسائل التواصل الاجتماعي أعدّها التجمّع عن الأماكن السياحية، فضلاً عن دعوة الناشطين في العالم الافتراضي إلى نشر صور ومقاطع خاصة بهم كانوا قد التقطوها خلال زيارتهم للبقاع.

وتُستكمل الحملة غداً بيوم سياحي عند ضفاف نهر العاصي في الهرمل تتخلّله جولة في أرجاء المنطقة.

ويستضيف التجمّع شخصيات فاعلة من قطاعات متنوّعة من مختلف المناطق للتعرّف إلى معالم الهرمل.

وقد أحيا التجمّع، من خلال “طِلّوا عالبقاع”، أنشطته وجمع حوالي 70 منتسباً من بلدات محافظة بعلبك – الهرمل بهدف “تغيير الواقع نحو الأفضل وكسر الصورة النمطية عن المنطقة”.

وتضم أجندة التجمع تضمّ العمل على مستويات مختلفة منها معالجة التسرّب المدرسي وتسليط الضوء على القطاعات الإنتاجية من السياحة إلى الزراعة والصناعة.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى