رياضة

الإتحاد اللبناني لرياضات التسلق يهنئ متسلّقي الجبال اللبنانيين والعرب

عقد الإتحاد اللبناني لرياضات التسلّق اجتماعه الدوري حيث ناقش أعضاء هيئته الإدارية عدة قضايا إدارية وتنظيمية تتعلق بآلية عمل الإتحاد ولجانه المتخصصة.

وتوقف الإتحاد عند المبادرات المتعددة والمتنوعة المرتبطة بتسلق الجبال والهايكينغ والتي تؤكد على أهمية هذه الرياضة على مختلف الأصعدة الشبابية والسياحية والإنمائية خاصة في القرى والمناطق الجبلية والريفية.

كذلك، عبّر الإتحاد عن فخره واعتزازه بالإنجازات الكبيرة والمتعددة التي يحققها متسلقو/ات الجبال اللبنانيون/ات على مستوى العالم..

نيللي عطار

وهنأ كل من نيللي عطّار على نجاحها بتسلق قمة جبل K2 في باكستان (ثاني أعلى جبل في العالم بارتفاع 8611 متر)، وروان دقيق لاستكمالها تسلق أعلى قمم القارات السبع بعد نجاحها مؤخراً بتسلق جبل دينالي في ألاسكا (أعلى قمة في أميركا الشمالية بارتفاع 6190 متر).

أما عربياً، فتقدم الإتحاد اللبناني لرياضات التسلق بالتهنئة الى كل من متسلقي/ات الجبال العرب على الإنجاز الكبير ونجاحهم بتسلق جبل K2   هذا الموسم، والذي يُعتبر من أكثر الجبال صعوبة، وهم/ن: القطرية آسما آل ثاني، العُمانية نظيرة الحارثي، الإماراتي سعيد المعمري والقطري فهد بدّار (رغم إصابته البالغة في يده اليسرى).

روان دقيق

كما هنأ الإتحاد اللبناني الاتحادات العربية الشقيقة في المملكة العربية السعودية والأردن على نجاحها في تنظيم العديد من مباريات وأنشطة التسلق خلال الفترة الماضية.

 

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى