منوعات

وزير الثقافة من البترون: هكذا تكون الثقافة مُنتَجاً اقتصاديّاً

شدد وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى على أن الثقافة بمختلِف تجلياتِها هي الهوية الحقيقية للبنان، وبها سينهضُ من كبوته، مشيراً الى أن “الاقتصاد المعاصر يميل ميزانُه باتّجاهِ اقتصاد المعرفة، وهو ميدانٌ رَحبٌ متاحٌ للبنانيين أن يبدعوا فيه، لما يتمتعون به من قدرات ومؤهلات”.

كلام الوزير المرتضى جاء خلال افتتاحه المعرض الفني السنوي batroun art fair
الذي نظمته لجنة مهرجانات البترون الدولية في إطار نشاطاتها لصيف 2022 والذي تضمن معرض الرسم للرسام أندريه كالفايان، معرض التصوير الفوتوغرافي للمصور روجيه مكرزل ومعرض الاعمال الخشبية للمهندس غسان البكري.

افتتح المعرض على سنسول مرفأ الصيادين مسؤولي المنطقة وأعضاء لجنة المهرجانات، وعدداً من الفنانين البترونيين وزوار المعرض.

ودعا أبناء الجيل الطالع “الذين هم مستقبل الوطن، أن ينصرفوا إلى امتلاك الثقافة الحقيقية التي هي مؤدّاها “الإبداعُ معًا”، وأن يبتعدوا عن المناكفات الضيقة والمجادلات العقيمة القائمة على احتكار الحق ورميِ الآخر بالضلال، وأن يوسعوا صدورَهم وأفكارَهم، لفَهمِ هذا الآخر واحترامه واحتضانه ومحبته، وأن يجعلوا حرية التعبير، بالكلمة أو بالصورة أو بغيرهما، وسيلةً لبناءِ التضامن الوطني”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى