رياضة

الـ”كورونا” يؤجل مباراة الزمالك والرجاء إلى 1 نوفمبر

إعلانات

قبل يومين من موعد المباراة المحدّد بعد غد السبت، قرّر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم تأجيل مباراة الزمالك المصري والرجاء البيضاوي المغربي في اياب النصف النهائي لدوري أبطال أفريقيا بعدما تلقى كتاباً من الرجاء يفيد عن إصابة ثمانية من لاعبيه  بالـ”كورونا”، على أن تبقى مباراة الأهلي مع الوداد غدًا وكذلك المباراة النهائية في 6 تشرين الثاني.

وهنا البيان الرسمي الصادر عن الإتحاد الأفريقي  اليوم.

أبلغ نادي الرجاء الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF) عن قيام السلطات الصحية المغربية بوضع فريقه قيد الحجر الصحي،  بعد اكتشاف ثمانية (8) لاعبين تم الإعلان عن إيجابية اختبارات فيروس COVID-19 الخاصة بهم. بالإضافة إلى ذلك، تلقينا قرارات السلطات المغربية المتعلقة بإلغاء الإذن الممنوح للرجاء بالسفر خارج المغرب، وفرض حالة عزل ذاتية على النادي لمدة أسبوع، حتى تاريخ 27 أكتوبر 2020 موعد اختبار الـ” PCR ” الجديد.

نتيجة لذلك ، لن يتمكن الفريق من السفر إلى مصر لخوض مباراة إياب نصف نهائي توتال CAF دوري الأبطال 2019/20 أمام الزمالك والمقرر إقامته يوم 24 أكتوبر 2020. على الفور، تم عقد اجتماع تشاوري بين خبراء الـ” CAF ” وسلطات نادي الرجاء والجمعية الملكية المغربية لكرة القدم. أعاد رئيس نادي الرجاء من جديد تأكيد رغبة ناديه على المشاركة في البطولة حتى نهايتها.

في مواجهة هذا الوضع، ومن أجل حماية نزاهة المسابقة وتعزيز روح التضامن، وافقت اللجنة المنظمة لمسابقات الأندية وإدارة نظام تراخيص الأندية على تأجيل المباراة لتقام يوم 1 نوفمبر 2020. في الوقت ذاته، تم الإبقاء على موعد مباراة الأهلي والوداد، وكذلك موعد نهائي توتال CAF دوري الأبطال 2019/20 المقرر له يوم 6 نوفمبر 2020.

صحة اللاعبين تمثل بالنسبة لـ CAF  الضرورة القصوى، وفقاً لتوجيهات CAF الصحية الخاصة بجائحة  COVID- 19والتي تقدم ضمانات لصحة وسلامة اللاعبين والمسؤولين، مع تسهيل العودة لإقامة مباريات كرة القدم. يتطلب تفشي وباء فيروس كوروناالمستجد (COVID-19) إجراء تكيفات مؤقتة مع اللوائح بالنظر إلى تطور الجائحة والمعرفة العلمية المتاحة. في هذا السياق، لا يمكن تبرير الإجراءات والممارسات المؤقتة المتخذة هنا إلا بمواجهة هذه الظروف الاستثنائية. وبالتالي يمكن أن تتطور القرارات وفقًا للحالة.

 

يوسف برجاوي

 

اظهر المزيد

يوسف برجاوي

عميد الصحافة الرياضية العربية والآسيوية. الرئيس الفخري لجمعية الاعلاميين الرياضيين اللبنانيين. مدير تحرير الرياضة في جريدة السفير من العام 1974 الى حين توقفها عن الصدور في العام 2017.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى