سياسة

الملف اللبناني بين العلولا ولودريان في الرياض

التقى المستشار في الأمانة العامة لمجلس الوزراء السعودي، نزار العلولا، المبعوث الخاص للرئيس الفرنسي إلى لبنان جان إيف لودريان، في ديوان وزارة الخارجية بالرياض.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس” أنّه “جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين المملكة وفرنسا، وبحث آخر تطورات الملف اللبناني. كما تمت مناقشة المستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك”.

ومن المقرّر أن يصل لودريان الإثنين المقبل إلى لبنان، في زيارة هي الثانية بعد تلك التي قام بها بعيد جلسة انتخاب الرئيس الأخيرة في 14 حزيران الماضي.

وكان زوار رئيس مجلس النواب نبيه بري قد نقلوا عنه أنّ “لودريان عائد في 17 الجاري ومن المفترض أن يحمل معه دعوة للحوار”، مشيراً إلى أنّ “الحوار سيكون عاماً وليس ثنائياً، وقد ركّبنا طاولة الحوار في مجلس النواب ونفضّل أن يكون هناك، علماً أن الفرنسيين اقترحوا أن يكون في قصر الصنوبر، والبعض اقترح أن يكون خارج لبنان”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى