منوعات

إنتخاب أجمل وأفضل فزّاعة طيور في جزّين

في إطار المهرجانات الصيفية التي تنظمها بلدية جزّين – عين مجدلين، أقيم مساء اليوم في حديقة المنشية قبالة مبنى البلدية حفل فنّي لانتخاب أجمل وأفضل فزّاعة طيور، شارك في المسابقة التي أعلنت عنّها البلدية ضمن شروط معيّنة 18 شخصاً من أبناء المدينة.

وحضر الحفل رئيس البلدية خليل حرفوش وصاحبة فكرة إجراء المسابقة زينة الأسمر، وأعضاء لجنة التحكيم المؤلفة من رئيس جمعية الأرض – لبنان بول أبي راشد وفرنسوا الحلو وريتا أبو نادر (بلدية جزين) وعصام بو راشد (خبير نحل) والمشاركون في صناعة وتشكيل الفزّاعات وجمع من أبناء المدينة والجوار.

وبعد وصلات فنية وراقصة، أجرى أعضاء اللجنة دراسة على جميع الفزّاعات التي أطلق على كل واحدة منها إسماً من أسماء الطيور والعصافير، وبنتيجة التقييم وجمع المعلومات الذي وضعه الأعضاء فازت بالمرتبة الأولى الفزاعة “ترغلي” لصاحبها مارون الحلو وفي المرتبة الثانية فزاعة “أبو بليق” لصاحبها شربل غانم وحلت ثالثة فزاعة “الحسون” لصاحبتها سيلين بو راشد، وحاز الأول على مبلغ مائة وخمسون دولاراً أميركياً والثاني على مائة دولار والثالث على خمسين دولار.

واستند تقييم الفزاعات على المواد المستعملة وطريقة التصميم وقدرة كل واحدة على إبعاد الطيور وأخيراً الابتكار والشكل الفنّي.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى