صحة

الدواء في لبنان.. مزوّر وفاقد للمواصفات!

يتحدث نقيب مستوردي الأدوية كريم جبارة أن الادوية المدعومة لا تزال تأتي إلى لبنان ضمن المحفظة التي وافق عليها مجلس الوزراء لصالح وزارة الصحة بقيمة 25 مليون دولار شهرياً.

ويلفت جبارة إلى أن المشكلة الأساسية أن مبلغ 25 مليون دولار شهرياً لا يكفي لتأمين كل احتياجات المرضى اللبنانيين ما أدَّى إلى عجز أو نقص في السوق.

ويشير إلى أن بفقدان أدوية الأمراض المستعصية والسرطانية والمزمنة، لجأ بعض المرضى إلى تأمين أدويتهم من خارج لبنان، ومع الوقت سيطرت شبكات تهريب منظمة على هذا السوق

وتمّ اكتشاف أدوية مزورة بأعداد كبيرة من قبل صيادلة المستشفيات الذين تنبهوا إلى أن بعض الأدوية التي يأتي بها مرضى السرطان لأخذ العلاج في المستشفى، غير سليمة.

ويتبين أن الدواء الذي تمّ شراءه عبر شبكات التهريب مزوّر وغير صالح، فيكون بذلك المريض قد تضرر مرتين، مرة بصحته لعدم فاعلية العلاج ومرة ثانية بمدخوله، فدفع مبلغاً كبيراً دون نتيجة.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى