سياسة

وهاب: عهد عون سينتهي بإنجاز ترسيم الحدود وميقاتي لا يريد تشكيل حكومة

رأى رئيس حزب التوحيد العربي وئام وهاب في ما يتعلق بملف التنقيب عن النفط، ان الجانب الاميركي والجانب الاسرائيلي سيخضعان لشروط لبنان في موضوع استخراج النفط، خصوصا ان أوروبا بحاجة للنفط.

وفي حديث لـ سبوت شوت، اعتبر وهاب “اننا متجهون نحو الحل في هذا الملف، وأعتقد ان جواب اموس هوكشتاين سيكون ايجابيا في هذا الخصوص، وأنا تقديري ان الترسيم سيكون في شهر ايلول المقبل”.

ولفت وهاب الى ان عهد الرئيس ميشال عون سيتنهي بإنجاز ترسيم الحدود، الا ان قوى معينة لن تسمح للعهد بالاستفادة من هذا الانجاز، الامر كونهم يريدون معاقبته عون سياسيا، مؤكدا بالمقابل ان لـ ميشال عون فضل كبير في موضوع الغاز فهو اول من حرك هذا الملف.

من جهة أخرى، لفت وهاب الى ان العلاقة بين رئيس اجمهورية ميشال عون ورئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي مقطوعة، كون الاخير مصرّ على ان يتواصل معه الرئيس عون شخصيا ويدعوه لزيارته، وان لا تكون الدعوة عبر اي من مستشاريه، كاشفا بالمقابل ان ميقاتي لا يريد حاليا تشكيل الحكومة.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى